بعد زيادة الدعم التمويني للفرد لـ50 جنيها.. مضاعفة السكر 200% والزيت 150% بالأسواق

الخميس، 29 يونيو 2017 09:35 ص
بعد زيادة الدعم التمويني للفرد لـ50 جنيها.. مضاعفة السكر 200% والزيت 150% بالأسواق
التموين
محمد محسوب

تبدأ، السبت المقبل، شركتي الجملة المصرية والعامة، صرف السلع الغذائية لشهر يوليو للبدالين التموينين ومنافذ جمعيتي، بعد قرار رئيس الجمهورية زيادة قيمة الدعم المقرر للفرد ليصبح 50 جنيه شهرياً  بدلاً من 21 جنيه.
  
وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، جاهزية الوزارة لصرف السلع بعد زيادة قيمة الدعم، مشيرا إلى أنه أصدر توجيهات للشركات المشغلة للبطاقات التموينية لتعديل قيمة الدعم على البطاقات بالزيادة الأخيرة، وتوجيه شركتي الجملة بضخ ومضاعفة كميات السكر بنسبة 200%، ومضاعفة كميات الزيت 150% لإتاحة السلع بعد زيادة قيمة الدعم. 

وأشار الوزير أن الإجراءات التى اتخذتها وزارتي التموين والمالية لتوحيد أسعار السلع المقررة على البطاقات التموينية بنظيرتها في السوق الحرة إجراءات محاسبية، جاءت على خلفية ضبط العديد من قضايا تهريب وإعادة بيع السلع التموينية فى السوق السوداء، وإهدار ملايين الجنيهات من أموال الدعم.

وقال الوزير، إن توحيد الأسعار إجراء محاسبي لمنع السوق السوداء التي تنشأ  نتيجة فروق الأسعار، ويضمن عدم إخفاء السلع عن المواطن أو إعادة بيعها في السوق الموازية.

وأكد المصيلحي، إن سلة  السلع الأساسية التى ستحصل عليها كل أسرة سوف تكفي استهلاكها، مشيرا إلي أن القرار الرئاسي بزيادة الدعم يهدف لحماية الأسر المصرية من آثار الإصلاح الاقتصادي.

اقرأ أيضا

التموين: صرف السلع التموينية لشهر يوليو بقيمة 50 جنيها للفرد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق