«العيش خط أحمر»..التموين: الحكومة تتحمل فروق أسعار السولار للمخابز ولا مساس بسعر الخبز المدعم..الوزارة تؤكد:الرغيف بـ 5 قروش وتكلفته الحقيقية 60 قرشا..واستمرار تجميع القمح من الفلاحين لتوفير الدقيق

الجمعة، 30 يونيو 2017 10:00 ص
«العيش خط أحمر»..التموين: الحكومة تتحمل فروق أسعار السولار للمخابز ولا مساس بسعر الخبز المدعم..الوزارة تؤكد:الرغيف بـ 5 قروش وتكلفته الحقيقية 60 قرشا..واستمرار تجميع القمح من الفلاحين لتوفير الدقيق
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
محمد محسوب

بعد قرار الحكومة الأخير برفع أسعار الوقود سواء السولار أو الغاز أو البنزين بكافة أنواعه انتشرت شائعات حول زيادة أسعار السولار المستخدم بمخابز الخبز الأمر الذي سيؤدي الي ارتفاع ثمن رغيف الخبز .

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في تصريحات صحفية، تحمل الحكومة فارق أسعار السولار للمخابز دون أن يترتب على ذلك أي زيادة في عناصر إنتاج الخبز المدعم .

وأضاف الوزير ، أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم الذي يباع ب5 قروش ، لافتا إلى أن الوزارة تنتج نحو 300 مليون رغيف يوميا وتتحمل كامل التكلفة التي تصل إلى 60 قرش للرغيف الواحد .

من جانبه قال ممدوح رمضان  ، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، لـ « صوت الأمة » ، إن الدعم المخصص للتموين والخبز بالموازنة الجديدة للدولة 2017/2018 سيصل الي 53 مليار جنيه بدلا من 42 مليار جنيه العام الماضي .

وأضاف « رمضان  » ، أن القرار ياتي من أجل ضمان وصول الدعم الي مستحقيه مشددا علي أن رغيف الخبز بـ 5 قروش ولن يتم رفع سعره .

من ناحية اخري قال « رمضان  » ، إن الوزارة تواصل تجميع أكبر كم من الذهب الأصفر يستخدم في إنتاج الخبز المدعم ، حيث تواصل توريد القمح من الفلاحين حتي 15 يوليو المقبل في 10 صوامع وهناجر بالمحافظات .

وأشار رمضان الي أن الشون العشر هي شونة بنى سويف1 في محافظة بنى سويف ووشونة الشواشنة بمحافظة الفيوم ، وشونة صوامع الحسينية وشونة صوامع ههيا بمحافظة الشرقية ، و شونة مليحة وهنجر صومعة الحمرا بوادى النطرون فى محافظة البحيرة ، وشونة الحامول وهنجر مطوبس فى محافظة كفر الشيخ ، وشونة مطحن أبو قرقاص وشونة مطاى المركزية فى محافظة المنيا .

وأكد « رمضان » ، نجاح موسم توريد القمح المحلى هذا العام في شراء أكثر من 3.4 مليون طن قمح محلى ذات جودة عالية بأسعار تتراوح بين 555 إلى 575 جنيه للأردب حيث تم سداد كامل مستحقات المزارعين والفلاحين التى بلغت 13 مليار جنيه .

كان مجلس الوزراء قد أقر اليوم الخميس، تحريكا فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، ليصبح سعر البنزين 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 235 قرشا، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشا، كما شهد سعر السولار تحريكا من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه، وتحريك سعر البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها للأسطوانة.

 

اقرأ أيضا ..

أسعار الوقود الجديدة بعد الزيادة (انفوجراف)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق