من غير عمليات.. 3 طرق طبيعية لشد جلد الوجه

الجمعة، 30 يونيو 2017 04:00 ص
من غير عمليات.. 3 طرق طبيعية لشد جلد الوجه
العناية بالبشرة
نهى طارق

تعرض البشرة للشمس والسموم من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على فقدان مرونة وثبات جلد البشرة، كما أن تتعرض بعض السيدات لأعراض الشيخوخة المبكرة بسبب قلة العناية بها.
 
فهناك الكثير من منتجات التجميل التي تعمل على شد جلد البشرة إلا أنها بها العديد من المواد الكيميائية كما أن معظمها باهظ الثمن.
 
وقد قدم موقع Step to Health بعض الطرق الطبيعية التي تجعل البشرة مشدودة وطبيعية..

1. البيض والخيار
من أفضل الأقنعة التي تساعد على تقليل ترهلات البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه.
مكونات:
 بيضة
½ ثمرة خيار
الطريقة:
خلط البيضة مع الخيار حتى يصبحا عجينة وتركها على البشرة لمدة  من 30 إلى 40 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ واستخدامه 3 مرات على الأقل في الأسبوع.
 
 
2. البيض والأناناس
هذا القناع غني بالإنزيمات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من ترهلات البشرة والتخلص من علامات الشيخوخة.
 
المكونات:
بياض بيضة
شريحتين من الأناناس
 
الطريقة:
خلط بياض البيضة مع الأناناس حتى يصبحا عجينة ووضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بماء فاتر وتكرار وضع هذا القناع مرتين في الأسبوع.
 
3. الجزر والعسل
هذا القناع يمد البشرة بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على إبقاء البشرة شابة ورطبة ويعمل على تشديدها وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
 
المكونات:
ثمرة جزر
3 ملاعق كبيرة من العسل
 
الطريقة:
تقطيع الجزر وغليها في ماء ساخن وهرسها بالشوكة وإضافة العسل حتى يصبحا عجينة، ثم وضعها على البشرة لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة ثم شطفها بالماء  ووضع هذا القناع  3 مرات في الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق