خدى بالك.. 5 مشاكل هتحصلك لو نمتى بالمكياج

السبت، 01 يوليو 2017 01:00 م
خدى بالك.. 5 مشاكل هتحصلك لو نمتى بالمكياج
نوم - ارشيفية
نهى طارق

تستهون كثير من الفتيات بمخاطر النوم بالمكياج إلا أنها من أسوء العادات التي تتسبب في اصابتها بالعديد من المشاكل الجلدية التي قد تجد صعوبة فيما بعد في التخلص منها.

وقد رصد موقع The List  أهم أضرار النوم بالمكياج:

1- انسداد المسام

أكد أطباء الجلدية أن النوم بالمكياج يتسبب في غلق المسام لأن أغلب منتجات التجميل تحتوي على  مكونات مثل السيليكون التي تحجب المسام الأمر الذي يلعب دوراً أساسياً في ظهور حب الشباب.

2- تلف خلايا الجلد

 من أهم أضرار النوم بالمكياج تلف خلايا جلد البشرة فهذا الأمر يتسبب في تنشيط الجذور الحر والجذور الحرة التي يمكن أن تضر خلايا الجلد بما في ذلك الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة للجلد.

3- شحوب البشرة

الحصول على بشرة متوهجة ولينة هوأمر ترغب فيه كل السيدات فإذا كنتي تستخدمين بعض منتجات المكياج مثل الهيليتر  لإضفاء بعض تالوهج لبشرتك وجعلها وردية فأن النوم بهذخ المنتجت يعطي نتجية عكسية تماماً، فالبشرة هي أكبر جهاز في الجسم  تقوم بالعديد من الوظائف الحيوية مثل إفراز العرق وإزالة الدهون، والتئام الجروح وتنظيم الحرارة لذلك من الضروري أن تطهر وتقشر بشكل منتظم.

فالنوم بالمكياج يغلق المسام ويتسبب في زهور الرؤوس السوداء ويجعل البشرة تبدو شاحبة وتراكم خلايا الجلد الميت والزيوت على الوجه.

4- عرقلة عمليات تجديد خلايا الجسم

أكدت الدراسات أن خلايا الجسم تتجدد عند النوم، لذلك فإن ازالة المكياج قبل النوم أمر مهم لأن هذا يسمح للمسام بإفراز الزيوت الذي يحمي البشرة من الجذور الحرة فعدم إزالة المكياج يعطل هذه العملية.

5- ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة

أكد أطباء الجلدية أن النوم بالمكياج يسبب جفاف البشرة واحمرارها والاصابة بالحساسية ويسرع من أ‘راض ظهور الشيخوخة المبكرة التي تتسب في ظهور التجاعيد المبكرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق