النعناع مصدر السلام والاسترخاء للنساء.. تعرفى على فوائده المختلفة

الأحد، 02 يوليو 2017 12:00 م
النعناع مصدر السلام والاسترخاء للنساء.. تعرفى على فوائده المختلفة
النعناع
هند محمود

تعانى المرأة خلال مراحل حياتها من العديد من الآلام، بداية من الدورة الشهرية وحتى انقطاعها مما يجعلها فى حالة بحث دائم عن وصفات وعلاجات تخلصها من الشعور بالألم برغم أن الحل قد يكون أمامها ويرافقها طوال الوقت، فوفق ما ذكره موقع " beautyvigour" يمكن للنعناع أن يخلص النساء من آلام الصداع والتوتر، وأشياء أخرى.


1- يساعد على الاسترخاء:

يحتوى النعناع على زيوت ومواد طبيعية تساعد فى التأثير على انفعالات النساء وتهدئتهم، لذلك إذا كنت تشعرين بالقلق والتوتر بسبب الصداع النصفى أو الإجهاد قومى بشرب كوب من الشاى بالنعناع أو غلى أوراقه وتناولها.


2- يخفف من حدة التغيرات فى سن اليأس:

مع وصول النساء إلى مرحلة سن اليأس تبدأ الهرمونات فى إعادة ترتيب نفسها من جديد، مما يؤدى إلى زيادة فى الوزن والتعرق وظهور روائح كريهة من الجسم، لذلك يمكنك تناول الشاى بالنعناع بشكل منتظم لتخفيف جميع أعراض انقطاع الطمث. 


3- يخلص النساء من الأمراض:

يعد النعناع عشب طبى يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمى والقلب والأوعية الدموية وأيضا الجهاز العصبى والمناعى، كما أنه يعمل على ضبط الدورة الشهرية والهرمونات وإزالة الالتهابات والتعامل مع الطفح الجلدى.


4- يستخدم فى أدوات التجميل:

يمكن أن تستخدم المرأة النعناع فى أدوات التجميل، فهو علاج جيد للبشرة الدهنية حيث إنه يعمل على التقليل من إفرازات الغدد الدهنية وعلاج الالتهابات والطفح الجلدى، كما أن استخدامه فى الشامبو والأقنعة يساعد على التطهير وتجديد خلايا فروة الرأس.

 

كما يساعد النعناع أيضا على انخفاض هرمون "التستوستيرون" فى جسم المرأة ويرجع ذلك إلى شرب الشاى النعناع حيث يساعد ذلك على التخلص من الشعر الزائد فى الوجه وكذلك يبطئ من معدل نموه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق