نائبة: المرأة وزيرة مالية البيت ونحتاج لتشريعات جديدة لتمكينها

الأحد، 02 يوليو 2017 01:03 م
نائبة: المرأة وزيرة مالية البيت ونحتاج لتشريعات جديدة لتمكينها
جانب من مؤتمر " مصر تستطيع بالتاء المربوطة"
مصطفى النجار تصوير صلاح الرشيدي

أكدت شيرين عبد العزيز عضو مجلس النواب، علي أن اهتمام القيادة السياسية خطوة مهمة في تاريخ مصر حتى أنه يمكن القول أن أكثر أمر مهم قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل النهوض بالمرأة وبالتالي بالدولة بإعلانه عن أن عام ٢٠١٧ هو عام المرأة ما أعطي للمرأة دور عظيم.

جاء ذلك علي هامش مشاركتها في مؤتمر " مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي تنطمه وزارة الهجرة والمجلس القومى للمرأة.

وحول دور المرأة في الإصلاح الاقتصادي، قالت إنها وزيرة مالية كل منزل وبالتالي قادرة علي أن تتدبر موارد مستمرة وثابتة من أى حجم للدخل وهو ما عهدناه من المرأة منذ نعومة أظافرنا وحتى يومنا هذا بل وفِي المستقبل أيضًا لذاك فهى القادر علي قيادة دفة البيت وإعانة زوجها وأبناؤها علي تجاوز هذه المرحلة الصعبة في تاريخ مصر.

وعن الحاجة لتشريعات لتمكين المرأة أكدت شيرين عبد العزيز، أنه يجب تحقيق التناغم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والمجلس القوم للمرأة للوقوف علي مجموعة تشريعات جديدة تدعم ترسيخ دور المرأة في التنمية المستدامة.

ورفضت اتهام المرأة المصرية بأنها فاشلة إداريًا، مؤكدة علي أن المرأة ليست فاشلة إداريا وهناك نماذج ناجحة وبرلمانيات أثبتت نجاحًا أكثر من بعض الرجال، مشيرة إلى أننا نحتاج توفير مقومات وحرية إضافية للمرأة لتتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات علي كافة الأصعدة والمجالات ولتقوم بعملها علي أكمل وجه بدفعة من دعم الرئيس السيسي لها وتوفير كل ما يلزم لتمكين المرأة بشكل أفضل.

مؤتمر للمرأة (1)
 
 
مؤتمر للمرأة (2)
 
 
مؤتمر للمرأة (3)
 
 
مؤتمر للمرأة (4)
 
 
مؤتمر للمرأة (5)
 
 
مؤتمر للمرأة (6)
 
 
مؤتمر للمرأة (7)
 
 
مؤتمر للمرأة (8)
 

موضوعات متعلقة 

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق