الإدارة المركزية للصيدلة: صيادلة المستشفيات غير ملزمين باستلام عهدة المستلزمات الطبية (مستند)

الأحد، 02 يوليو 2017 06:58 م
الإدارة المركزية للصيدلة: صيادلة المستشفيات غير ملزمين باستلام عهدة المستلزمات الطبية (مستند)
الإدارة المركزية للشئون الصيدلية
هيثم الشرقاوى

قالت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، ردا على الاستفسارات الواردة من مديري عام إدارات الصيدلة بمديريات الصحة عن إلزام الصيادلة بالمستشفيات باستلام عهدة المستلزمات الطبية، إنه وفقا لقرار وزير الصحة الأخير بتاريخ 1 نوفمبر 2016، فإنه يتعين على الصيادلة التفرغ لعملهم الفني بالمستشفيات والإكتفاء باستلام عهد المخدرات والأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والإشراف على باقي العهد دون التطرق لعهد المستلزمات.

وأشارت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية في خطابها الذي حصلت «صوت الأمة» على نسخة منه، لقرارات وزراء الصحة السابقين، في هذا الشأن حيث صدر قرار لوزير الصحة رقم 496 لسنة 2012 بشأن تفرغ الصيدلي من عهدة الأدوية ولم يشر إلى عهدة المستلزمات.

وأشارت أيضا إلى المنشور رقم 13 لسنة 2012 والصادر من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بشأن ألية نقل العهدة من الصيدلي إلى أمين المخازن وذكر به أن الأدوية المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية في عهدة الصيدلي وكذلك ذكر به كيفية تداول الأدوية مع أمين المخزن مع احتفاظ الصيدلى بالمسئولية الإشرافية على الدواء طوال الوقت وكذلك دون ذكر المستلزمات.

وأوضح خطاب رئيس قطاع مكتب وزير الصحة بتاريخ 1/11/2016 بشأن إنشاء وحدة لمراقبة الجودة والمخزون الطبي والمستلزمات الذي ذكر بها أن مسئولية اللجنة المكونة من 2 من صيادلة وطبيب أسنان أو طبيب بشري وتمريض ومسئوليتها الإشراف على برامج إدارة المخزون وفقا للقواعد التي تقوم بوضعها لجنة المتابعة والإشراف الخاصة بتجهيزات برلين، مع عدم مسئولية اللجنة عن العهد الشخصية أو النواحي المخزنية المقررة وفقا للأئحة المخازن.

 
مستند الصحة
 

 

 

اقرأ أيضا:

وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: الدواء الجديد لعلاج فيروس سي وفر على الدولة 6 مليارات جنيه.. قيمة العلاج انخفضت من 10500 إلى 1575 جنيها.. و3 مليارات و167 مليون قيمة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

 

رئيس قطاع الطب الوقائي : عالجنا مليون و٣٠٠ ألف مريض من فيرس سي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة