غادة والي: 46٪‏ من العاملين في الوزارة سيدات

الأحد، 02 يوليو 2017 06:23 م
غادة والي: 46٪‏ من العاملين في الوزارة سيدات
مؤتمر مصر تستطيع بحضور غادة والى
محمد محسوب

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن 46٪‏ من العاملين من السيدات في الوزارة بقوة 130 ألفا موزعين علي كافة القطاعات الخدمية التى تقدم خدماتها للمواطنين، وأن المرأة تقوم بدور كبير في الحكومة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لمؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، والذي يعقد يومي الأحد والإثنين 2 و3 يوليو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، وحضره لفيف من الوزراء والمحافظين والمسئولين.

وأضافت غادة والي خلال الجلسة التي شاركت فيها أربع وزيرات إضافة إلى محافظ البحيرة وأدارت الجلسة الاعلامية لميس الحديدي، أن مصر لها باع طويل في الاهتمام بدور المرأة في المجتمع وفي الحياة السياسية، وقالت إن مصر الحديثة شهدت تولي أول سيدة منصب وزاري في ستينيات القرن الماضي، عندما تولت حكمت أبوزيد منصب وزيرة الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى أن هذه الوزارة من أكثر الوزارات المعنية بتحسين أوضاع السيدات ونساء مصر ، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين وتتولى السيدات هذا المنصب الذي شرفت بتوليه، معربة عن سعادتها لأنها تجلس على نفس المقعد الوزاري الذي جلست عليه سابقا سيدات من أمثال حكمت أبوزيد وآمال عثمان وأمينة الجندي ومرفت التلاوي.

وردا على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول لحظات مؤثرة شاهدت فيها غادة والي تبكي ، قالت الوزيرة إن الدموع ليست لإمرأة أو رجل وإنما للإنسان عامة عندما يشعر بموقف مؤثر ، ضاربة المثل بمواقف مؤثرة عندما تزور والدة أو زوجة شهيد قدم نفسه فداء للوطن حتى يعيش وعندما تزور في المستشفى جرحى من جراء العمليات الارهابية .

وأضافت أنها بحكم تعاملها اليومي مع حالات إنسانية صعبة فإن دموعها تسبق التحرك لمساعدتها أو مد يد العون لإنقاذها والتخفيف من معاناتها.

اقرأ أيضا 

غادة والي: صرف معاش 700 ألف مواطن بالزيادة المقررة بإجمالي مليار جنيه في أول يوم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق