رئيس الإدارة المركزية للتمريض تكشف تفاصيل استقبال المعاهد الفنية الصحية الجديدة للطلاب

الإثنين، 03 يوليو 2017 08:15 م
رئيس الإدارة المركزية للتمريض تكشف تفاصيل استقبال المعاهد الفنية الصحية الجديدة للطلاب
وزارة الصحة
هيثم الشرقاوي

قالت الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة، إن المعاهد الفنية الصحية الثمانية، التي أعلن عنها وزير الصحة أمس، ستبدأ بالفعل في استقبال الطلاب ابتداءاً من العام الدراسي الجديد.

وأضافت «محمود» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه سيتم إدراج المعاهد الـ 8 في كوبونات التنسيق فور إعلان نتائج الثانوية العامة، منتصف الشهر الجاري، وسيكون أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين، فرصة للالتحاق بالمعاهد في أول عام دراسي لها.

وعن مجموع القبول بهذه المعاهد، أكدت رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالصحة، أنها ستكون قريبة من مجاميع التمريض أو أقل قليلا.

وقالت إن المعاهد الفنية الصحية، تضم تخصصات لأول مرة في مصر وهي «فني العظام، فني صيانة الأجهزة الطبية، فني الصناعات الدوائية، فني التغذية العلاجية، فني التثقيف الصحي، فني مراقب صحي، فني التخدير، وفني البصريات».

كما أكدت، أن معظم دول العالم بها تلك التخصصات الفنية وهناك دول عربية مثل السعودية بها تلك التخصصات، ومصر ليست أقل من تلك الدول، وأتبعت، تطوير المنظومة الصحية في مصر أصبح ضرورة ليكون الفريق الطبي المصري مثل كل الفرق الطبية في العالم.

اقرأ أيضا:

بالتزامن مع موجة الحر الشديدة.. «الصحة» تعلن رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحراري.. وتعميم بروتوكول موحد لعلاج الحالات

وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: الدواء الجديد لعلاج فيروس سي وفر على الدولة 6 مليارات جنيه.. قيمة العلاج انخفضت من 10500 إلى 1575 جنيها.. و3 مليارات و167 مليون قيمة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

رئيس قطاع الطب الوقائي : عالجنا مليون و٣٠٠ ألف مريض من فيرس سي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق