بعد ارتفاع سعر البنزين..المدارس الخاصة ترفع أسعار مصروفات «الباص» لـ 9000 جنيها.. وأولياء الأمور يستغيثون

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 06:00 ص
بعد ارتفاع سعر البنزين..المدارس الخاصة ترفع أسعار مصروفات «الباص» لـ 9000 جنيها.. وأولياء الأمور يستغيثون
البنزين
ريم محمود

حالة من الغضب سيطرت على أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، بعد زيادة أسعار مصروفات "باصات" المدارس عقب زيادة أسعار البنزين، ويأتي هذا الغضب وسط تصريحات وزارة التربية والتعليم بأن خدمة الأتوبيس المدرسى أختيارى وليس أجبارى وأن الوزارة تسحب يدها عن متابعة الباصات المدرسية .

 قال محمد صلاح رئيس جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة أن زيادة مصروفات الأتوبيس المدرسي أصبحت بنسبة 40 %، قائلا :" هل يعقل أن تكون الزيادة 40 % على كل طالب يعنى باص المدرسة من 6500 جنيه ليصبح 9000 جنيه .. مع العلم أولياء الأمور تحملوا زيادة رهيبة بالنسبة للباصات بعد تعويم الجنية ".

 وأضاف صلاح في تصريح خاص لصوت الأمة أن على وزارة التربية والتعليم إلا تترك أولياء الأمور لأصحاب المدارس ولابد أن يكون هناك متابعة وان تكون مصروفات الباصات محددة بخطوط سير .

وعلى الجانب الآخر أعلن مجلس الوزراء في تقرير له حول الاستفسارات المتعلقة بتحريك أسعار المحروقات، وتعليقا على زيادة أسعار أتوبيسات المدارس نتيجة تحريك أسعار الوقود، أنه سيكون هناك زيادة يتم ضبطها مع وزارة التربية والتعليم، بحيث لا تزيد عن 10 ٪‏ من القيمة، ولن يسمح لأي مدرسة بالزيادة، إلا باعتماد وزارة التربية والتعليم “.

وأوضح المجلس، أنه من المكاسب التي ستعود علي المواطنين من القرار تتضمن الحفاظ على عجز الموازنة فى الحدود المعقولة، وخفض العجز والدين العام، وزيادة الدعم الموجه للفقراء.

 

التعليم: انتهينا من تصحيح مواد الثانوية العامة بنسبة 60%

شوقي: النظام الجديد الذي نصممه للثانوية لم يحولها من سنة إلى ثلاث سنوات

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق