الجلوس فى الساونا وتقليل الملح.. طرق تساعدك على تخلص جسمك من احتباس المياه

الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:00 م
الجلوس فى الساونا وتقليل الملح.. طرق تساعدك على تخلص جسمك من احتباس المياه
ملح
هند محمود

يعانى بعض الأشخاص من استخدام وصفات مختلفة للرجيم من أجل خسارة أوزانهم إلا أنهم لا يشعرون بالتحسن أو خسارة بعض الكيلوجرامات، وذلك لأن زيادة الوزن لا تقتصر على الدهون فقط، بل يمكن أن تكون زيادة فى "الوزن المائى" وهى عبارة عن احتباس السوائل داخل الجسد، ووفق ما ذكره موقع "Wikihow" فإنه هناك طرق تساعدك على التخلص من احتباس المياه بجسدك، منها:

- تناول المزيد من المياه:

قد تبدو هذه النصيحة متناقضة مع فكرة خسارة الوزن المائى، غير أن ترطيب الجسد يعد من الأمور المهمة التى تساعد على تطهير الجسم من الأطعمة التى تتسبب فى الانتفاخ، حيث إن الجسم يسعى إلى تخزين المياه إذا كان يمر بحالة من الجفاف، مما يؤدى إلى زيادة وزنك.

- قلل من تناول الأملاح:

يتسبب تناول كميات كبيرة من الصوديوم فى تخزين المياه بالجسم مما يؤدى إلى الانتفاخ، لذلك حاول أن تقلل من استخدام ملح الطعام فى الوجبات وأيضا من استعمال البهارات من أجل تقليل الصوديوم.

- تناول المشروبات المدرة للبول:

تعتبر القهوة والشاى وعصير العنب من المشروبات المدرة للبول والتى تساعد على التخلص من السوائل فى الجسم، لذلك احرص على تناول القهوة والشاى بالإضافة للماء لمنع الجفاف.

- امضى بعض الوقت فى الساونا:

احرص على قضاء بعض الوقت فى الساونا، حيث يعتبر التعرق أسرع وسيلة للتخلص من الوزن المائى الزائد، ويمكنك أن تفعل ذلك من خلال قضاء 30 دقيقة فى الساونا للتعرق والتخلص من السموم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق