الإدارة المركزية للتمريض: التعليم الفني بالصحة والتنسيق يحددان مجموع المعاهد الفنية الجديدة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:27 م
الإدارة المركزية للتمريض: التعليم الفني بالصحة والتنسيق يحددان مجموع المعاهد الفنية الجديدة
الدكتورة كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية للتمريض
هيثم الشرقاوي

قالت الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض، إن إدارة التعليم الفني بوزارة الصحة ومكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي، هما من سيقومان بتحديد المجموع المناسب للمعاهد الفنية الصحية الثماني الجديدة التي أعلن عنها وزير الصحة قبل يومين.

وأضافت «كوثر» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: نتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من قبل طلاب الثانوية العامة على المعاهد الثمانية والتي تضم تخصصات تضم ( فني العظام – فني صيانة الأجهزة الطبية – فني الصناعات الدوائية – فني التغذية العلاجية – فني التثقيف الصحي – فني مراقب صحي – فني التخدير- فني البصريات).

وأكدت أن هناك تنسيق تام بين وزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي حتى خروج هذه المعاهد للنور وتخريج أول دفعة منها، وأتبعت، الجميع حريص على أن تكون هذه المعاهد منارة علمية، خاصة وأن الهدف منها هو تطوير منظومة الطب في مصر في الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

بالتزامن مع موجة الحر الشديدة.. «الصحة» تعلن رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحراري.. وتعميم بروتوكول موحد لعلاج الحالات

 

وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: الدواء الجديد لعلاج فيروس سي وفر على الدولة 6 مليارات جنيه.. قيمة العلاج انخفضت من 10500 إلى 1575 جنيها.. و3 مليارات و167 مليون قيمة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

 

رئيس قطاع الطب الوقائي : عالجنا مليون و٣٠٠ ألف مريض من فيرس سي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق