وزير الصحة: تجهيز 400 عيادة بمستشفيات الوزارة بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لصحة المرأة

الأربعاء، 05 يوليه 2017 03:13 م
وزير الصحة: تجهيز 400 عيادة بمستشفيات الوزارة بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لصحة المرأة
الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة
هيثم الشرقاوى

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن تجهيز 400 عيادة داخل مستشفيات وزراة الصحة بجميع محافظات الجمهورية بهدف دعم صحة المرأة طبيا ونفسيا بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة مساء أمس بالدكتور الكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والسفير مجدي راضي ممثل الخارجية المصرية للعلاقات الاقتصادية الدولية.

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم بالفعل الانتهاء من 298 عيادة بالمستشفيات، وجاري تجهيز باقي العيادات بنهاية العام الحالي 2017 ، لافتا إلى أن جميع العيادات سوف يتم تجهيزها بكافة التجهيزات الطبية وتوفير المطويات والكتب الاسترشادية وبروتوكولات العمل الخاصة بالعلاج والدعم ، وتدريب العاملين بهذه العيادات على كيفية التعامل مع المرأة التي تتعرض للانتهاكات ، ودعمها من كافة الجوانب الصحية والنفسية وتقديم المشورة.

وفي ذات السياق أشار وزير الصحة والسكان إلى أنه خلال هذا الاجتماع تم تناول سبل الشراكة مع الاتحاد الأوروبى في خطتها الشاملة وعدد من المشروعات مثل دعم القضية السكانية ، وتنظيم الأسرة ، والتوعية والتثقيف المجتمعي ، ومحاربة البطالة ، والتدريب المهني للشباب .

ووجه وزير الصحة والسكان بسرعة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للانتهاء من هذه المشروعات ، وأثنى على جهود الاتحاد الأوروبي في دعم وتمويل هذه المشروعات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق