رئيس جمعية أمراض القلب: 30% من حالات الوفاة في مصر سببها التدخين و500 حالة يومياً

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:46 م
رئيس جمعية أمراض القلب: 30% من حالات الوفاة في مصر سببها التدخين و500 حالة يومياً
التدخين - صورة أرشيفية
هيثم الشرقاوى

قال الدكتور سامح شاهين ، رئيس جمعية أمراض القلب المصرية ، إن 30% من أسباب الوفيات في مصر سببها التدخين ، أي أن 1 من كل 3 مواطنين يموت بسبب التدخين.

وأضاف ، خلال مؤتمر التحالف المصري ضد التدخين ، هناك 170 ألف مواطن يموتون سنويا، أي هناك 500 حالة وفاة يوميا في مصر سببها النيكوتين.

وأكد، هناك قوانين للحد من انتشار التدخين في مصر ولكنها غير مفعلة ، وللأسف الحكومة وخاصة وزارة المالية لا تنظر إلا للدخل والضرائب التي تفرضها وتجنيها من بيع السجائر ومنتجات التبغ الأخرى، وتابع، لا يهتم أحد بمردود مبيعات السجائر على صحة المصريين.

وأشار، إلى أن وزارة المالية تجني المليارات من الضرائب صحيح، لكنها تدفع أضعاف ما تجنيه على استيراد أدوية السرطان وأدوية أمراض القلب والجهاز التنفسي.

وقال نحن لا نطالب بغلق المصانع أو المقاهي أو التوكيلات العالمية ولكننا ضد تهديدهم لصحة المصريين وتحايلهم على القوانين.

يضم  التحالف المصري ضد التدخين جمعية القلب المصرية، مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، مؤسسة  صحة مصر، أندية الروتاري  والإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب فرع مصر.

موضوعات متعلقة 

وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: الدواء الجديد لعلاج فيروس سي وفر على الدولة 6 مليارات جنيه.. قيمة العلاج انخفضت من 10500 إلى 1575 جنيها.. و3 مليارات و167 مليون قيمة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

 

رئيس قطاع الطب الوقائي : عالجنا مليون و٣٠٠ ألف مريض من فيرس سي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق