القومي للمرأة يطالب بتدشين مبادرة قومية لمكافحة التدخين

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:16 م
القومي للمرأة يطالب بتدشين مبادرة قومية لمكافحة التدخين
التدخين - أرشيفية
هيثم الشرقاوى

طالب المجلس القومي للمرأة بتدشين مبادرة قومية لمكافحة التدخين في مصر تشارك فيها كل مؤسسات الدولة للحد من ظاهرة انتشار التدخين وأثره على المواطن المصري.

 

وقالت الدكتورة جميلة نصر، عضو المجلس القومي للمرأة، ونائب رئيس جمعية أمراض القلب، إن المجلس القومي سيتبنى مبادرة لمكافحة التدخين بعد ارتفاع معدلات الوفيات في مصر بسبب التدخين، ونسب الأقبال الكبير من قبل الشباب على تدخين السجائر والشيشة.

 

وأكد عضو المجلس القومي، في تصريحات لـ" صوت الأمة"، التدخين يقل في معظم دول العالم وفي مصر ينتشر وهذا يعني أننا في خطر حقيقي ويجب أن ينتبه المجتمع لهذا لآننا لو تركنا الشباب دون مراقبة أو محاسبة وحماية سنصل لمرحلة أن كل الشباب المصري مدخن وستكون مصيبة كبرى على المجتمع بأكمله.

 

وأشارت إلى أن التدخين يسبب أمراض عدة تؤدي للوفاة، في مقدمتها السرطان ، وأمراض القلب ، والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة ، وأتبعت إذا ارتفعت نسبة الشباب المدخن في مصر لأكثر من هذا فسيتأثر الوطن بأكمله وسينعكس ذلك على معدلات الإنتاج وعلى الصحة، وستكون نصف ميزانية الدولة موجهة لعلاج الأمراض الناتجة عن التدخين فقط.

 

اقرأ أيضا:

وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: الدواء الجديد لعلاج فيروس سي وفر على الدولة 6 مليارات جنيه.. قيمة العلاج انخفضت من 10500 إلى 1575 جنيها.. و3 مليارات و167 مليون قيمة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

رئيس قطاع الطب الوقائي : عالجنا مليون و٣٠٠ ألف مريض من فيرس سي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق