وزير خارجية البحرين: الإخوان المسلمين استباحوا دماء الشعب المصري

الأربعاء، 05 يوليو 2017 06:00 م
وزير خارجية البحرين: الإخوان المسلمين استباحوا دماء الشعب المصري
خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين

قال خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، إن الإخوان المسلمين استباحوا دماء الشعب المصري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بين وزراء خارجية مصر والإمارات والسعودية والبحرين، بقصر التحرير فى القاهرة للإعلان عن الخطوات المستقبلية، التي ستتخذها الدول الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من الدوحة ضد إمارة قطر.

وقال وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير، إن بلاده سنقوم بكل جهد ممكن لمواجهة الإرهاب في المنطقة.

وأضاف سامح شكري وزير الخارجية، إن سايسة مصر هي الحفاظ على الأمن القومي، مشددا على أن الدماء المصرية عزيزة ولن تذهب هدرا.

يأتي المؤتمر بعد الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية الرباعي العربي، الداعي لمواجهة الإرهاب المدعوم من الدوحة في الوقت الحالي، الذي جاء بعد دعوة من الوزير سامح شكري، وسط توقعات بإعلان حزمة جديدة من العقوبات تستهدف الحد من تمويل قطر ودعمها للكيانات الإرهابية والمتطرفة.

ومنذ بداية الأزمة بين قطر والدول العربية، التي دخلت شهرها الثاني، آثرت الكويت القيام بدور الوساطة، إيماناً منها بأولوية الوصول إلى حلول توافقيه وحرصاً منها على مصالح الشعب القطري، الذي سيدفع بطبيعة الحال ثمن عناد نظام تميم بن حمد الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط.

وقبل أسبوعين، أعدت الدول العربية الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من قطر، قائمة بـ13  مطلباً فى مقدمتها وقف بث قناة الجزيرة القطرية، واجلاء القوات التركية والإيرانية من الأراضى القطرية لما تمثله من تهديد واضح ومباشر لمصالح الدول الخليجية ، إلا أن قطر ماطلت فى الرد على تلك المطالب حتى انهاء المهلة الأولى لتنفيذها، والتى تم تمديدها أيضاً لـ48 ساعة إضافية انتهت صباح الأربعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة