5 نصائح تساعدك على حماية أقدامك من الجفاف فى فصل الصيف

الأحد، 09 يوليو 2017 04:00 ص
5  نصائح تساعدك على حماية أقدامك من الجفاف فى فصل الصيف
ترطيب الأقدام - صورة أرشيفية
هند محمود

عادة ما نهتم بتنظيف أجسامنا وترطيبها من خلال استخدام أنواع متعددة من كريمات الجسم واليد لكننا لا نهتم بأقدامنا والتأكد من أنها تحصل على الترطيب الكافى فى فصل الصيف، مما يعرضها للجفاف وظهور روائح كريهة بالإضافة إلى نمو الفطريات، وحسب ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك طرق تساعدك فى الحفاظ على أقدامك نظيفة ورطبة.

1- الحفاظ على أقدامك جافة:

القدم مثل باقى أعضاء الجسم تتعرض للتعرق، خاصة أنها تظل محكمة فى الحذاء لفترات طويلة، لذلك بمجرد عودتك إلى المنزل وخلع الحذاء استخدم منشفة يد صغيرة لمسح العرق من القدمين.

2- ترطيب قدميك:

أفضل وقت لرعاية القدمين وترطيبهما يكون بعد الاستحمام حيث يجب تجفيف القدمين ووضع كريمات الترطيب عليهما، كما يمكن أيضا ترطيبهما من خلال منتجات المطبخ الطبيعية مثل خليط من القهوة والعسل وأنواع أخرى من الوصفات.

3- تطهير الأقدام:

إذا كنت ترغب فى الحصول على أقدام صحية لا يجب الاعتماد على ترطيبها من خلال الاستحمام فقط، حيث يفضل تخصيص 5 دقيقة من الوقت لتنظيف القدمين بالحجر الخفاف مع الصابون المعتدل، وسيساعدك القيام بذلك كل يوم فى الحصول على أقدام صحية بمظهر جميل.

4- لا تتردد فى استشارة الطبيب:

رغم العناية الجيدة بالقدمين إلا أنه يمكن التعرض للإصابة ببعض الأمراض مثل الفطريات أو العدوى أو التغير فى لون الجلد، لذلك لا تتردد فى استشارة طبيب الأمراض الجلدية، ولا تحاول علاج مثل هذه المشكلات بوصفات شعبية أو باجتهاد منك لأن ذلك قد يزيد الوضع سوء.

5- ارتدى الجوارب:

لا يجب أن ترتدى الحذاء دون جوارب، حيث إنها تخلص القدمين من العرق، لذلك قم بشراء زوج جيد من الجوارب وارتديهما قبل الحذاء، كما يجب تغييرهما كل يوم وغسلهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة