مركز إعلام المحلة الكبرى يناقش خطورة الإعلانات المضللة وكيفية مواجهتها

الأحد، 09 يوليو 2017 04:10 م
مركز إعلام المحلة الكبرى يناقش خطورة الإعلانات المضللة وكيفية مواجهتها
اعلانات - أرشيفية
الغربية - مصطفى عادل

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة سمنود بمحافظة الغربية ندوة بعنوان "الإعلانات المضللة ودور جمعيات وجهاز حماية المستهلك فى مواجهتها" وذلك بمقر الوحدة المحلية لقرية ميت بدر حلاوة.

حاضر في الندوة المهندس محمود المصرى رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك بالغربية وحذر من خطورة الاعلانات المضللة على المواطن باعتباره وسيلة تتمتع  بقوة التأثير وفاعلية قوية فى ترويج السلع والخدمات كما أنها تلعب أدوارا هامة فى المفاضلة بين سلعة وأخرى بغض النظر عن جودتها أو مواصفاتها كما أنها تتسلل الى المنازل لتشاهده الأسرة رغما عنها فهو بذلك يؤثر على أراء وميول وقيم المواطن الاستهلاكية خاصة الشباب والآطفال.

كما حذر "المصرى" من خطورة الاعلانات المضللة التى تتضمن عروض وبيانات أو ادعاءات كاذبة حول طبيعة السلعة أو الخدمة والاعلان عنها يؤدى الى تكوين انطباع غير حقيقى تتسبب فى وقوعه فى خلط ولغط ليكون ضحية لاستنزاف أمواله.

وعن أشكال الاعلانات المضللة ذكر المصرى أنها الاعلانات عن النتجات المتعلقة بالصحة والتجميل والمنتجات والمكملات الغذائية ومراكز الخدمة والصيانة وأجهزة المحمول وإبادة الحشرات والاعلانات عن المسابقات.

حضر اللقاء عدد من  موظفى الوحدة المحلية  ومواطنى قرية ميت بدر حلاوة وأدار الندوة  جلال أبو النصر مسئول مركز إعلام المحلة الكبرى تحت اشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا وعمرو محسوب وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لاعلام وسط وشرق الدلتا.

اقرأ أيضا

وكيل لجنة الطاقة: حياة النائب مربكة وأجازة الصيف في «أبوتشت»

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة