تفاصيل 40 دقيقة من «الصوت العالي» بين بوتين وترامب

الأحد، 09 يوليو 2017 03:56 م
تفاصيل 40 دقيقة من «الصوت العالي» بين بوتين وترامب

كشفت تقارير إخبارية أمريكية ، أن لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين، ودونالد ترامب ،فى هامبورج، لم يكن يتسم بالودية فى معظم فتراته، بل شهد احتدام استمر لنحو 40 دقيقة.
 
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن مصدر داخل البيت الأبيض قوله، إن وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، أن ترامب تطرق خلال لقائه مع بوتين حول قضية التدخل الروسى المزعوم فى الانتخابات الأمريكية.
 
وأشار إلى ان تلك القضية أخذت وقتا طويلا وصل إلى نحو 40 دقيقة كاملة، احتدم فيها الحوار بين الحضور أكثر من مرة.
 
وقال المصدر للصحيفة الأمريكية: "أثار احتدام الحوار حفيظة بوتين، الذى تحدث بصوت عال إلى ترامب، وطالبه بتقديم دليل على التدخل الروسى المزعوم".
 
وأشار المصدر بالبيت الأبيض، الذى رفض الكشف عن هويته إلى أن الرئيس الروسى شكك فى أكثر من مرة بمصداقية المعلومات الاستخباراتية الأمريكية، التى تتحدث عن التدخل الروسى المزعوم فى سير الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب.
 
ومضى المصدر قائلا "بدأ اللقاء تقل حدته، حينما اقترح وزير الخارجية الأمريكى، الانتقال للحديث عن قضايا أخرى مهمة، مثل الأزمة السورية".
 
يذكر، أن وزير الخارجية الروسى، سيرغى لافروف، سبق وصرح، بأن ترامب أكد خلال اجتماعه مع بوتين  "بشكل لا لبس فيه" أن موسكو لم تتدخل فى الانتخابات الأمريكية، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكى وافقه فى النهاية على هذا الطرح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق