العلاقات المصرية الفلسطينية.. مزيد من التطور والتقارب

الأحد، 09 يوليو 2017 06:20 م
العلاقات المصرية الفلسطينية.. مزيد من التطور والتقارب
السيسى و محمود عباس
يحيي ياسين

شهدت العلاقات المصرية الفلسطينية تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة، حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اليوم، الذي وصل القاهرة أمس السبت في زيارة تستغرق يومين.

وناقشا الرئيسان تطورات الوضع الفلسطيني، خاصة في ظل الدعم المصري للقضية الفلسطينية وحرصها على العمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

الجدير بالذكر أن الجانبين ناقشا 6 ملفات هي «الدعم المصري للسلطة الفلسطينية في مجلس الأمن لوقف الاستيطان»، ومساعي القاهرة الخاصة باستئناف عملية السلام، والتأكيد على أن مصر تتحرك في الملف الفلسطيني بأكمله وليس جزئيا لحساب أطراف بعينها، والتصدي لعمليات تشويه عباس والتأكيد على شرعيته.

وفي نفس السياق التقي سامح شكري، وزير الخارجية المصري، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في إطار زيارته الحالية للقاهرة، حيث تناول اللقاء تطورات جهود إحياء عملية السلام، وأبرز تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية، بالإضافة الى القضايا ذات الإهتمام المشترك، وذلك طبقا لبيان اصدرته وزارة الخارجية اليوم.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الرئيس الفلسطيني قام في مستهل اللقاء بالإعراب عن تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الأخير في سيناء، مؤكدا في هذا الصدد على وقوف فلسطين وتضامنها الكامل مع مصر في حربها ضد الإرهاب، ومشيدا بالجهود التي تبذلها مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي لمساندة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية. عملية السلام في الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد شكري أن مصر ماضية في طريقها لمحاربة الإرهاب، وأنها ستستمر في بذل أقصى جهودها للتصدي لهذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا محدقا يهدد الأمن القومي العربي، والسلم والأمن الدوليين،وذلك في بيان اصدرته الوزارة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق