رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: جامعتنا تمثل 42% من مشاريع برلين التعليمية

الإثنين، 10 يوليو 2017 10:32 ص
رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: جامعتنا تمثل 42% من مشاريع برلين التعليمية
الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
رسالة برلين – ابراهيم محمد

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن رحلة إنشاء الجامعة الألمانية كانت حلم راوده منذ 23 عاما، وبدأ التخطيط له، وتنفيذه على أرض الواقع، لتحتفل الجامعة هذا العام بمرور 15 عاما، على إنشائها.

وأضاف منصور، خلال  كلمته في ندوة «الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها في المجتمع المحلي والدولي» والمنعقدة في فرع الجامعة الألمانية ببرلين، أن ثلث مجلس الأمناء في الجامعة الألمانية ألماني و70 % من مجلس الجامعة ألماني، لافتا إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك هو من افتتح الجامعة، بناءا على دعوة من جيرهارد شرودر، المستشار الألماني السابق.

وأعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة، أن الجامعة الألمانية  تمثل 42% من مشاريع ألمانيا التعليمية على مستوى العالم.

وتابع، أن مباني الجامعة تم تصميمها وبناؤها على أعلى طراز، موضحا أن من بين المشكلات التي واجهت الجامعة، هو  إنشاء شبكة انترنت ويرليس على أعلى مستوى، وتعد الأولى في مصر عند إنشاء الجامعة، سرعات الأنترنت لم تعمل بسبب الكابل النحاس الضعيف المتصل من السنترال إلى منطقة الجامعة في التجمع، وهو لا يتحمل تلك السرعات، وتم حل المشكلة من خلال استقدام خبير ألماني وضع صدوق تكنولوجي، لضبط مدخلال ومخرجات الانترنت.

موضوعات متعلقة 

ننشر برنامج وفد الجامعة الألمانية بالقاهرة المتواجد في برلين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق