الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية الأسبوع المقبل بعد وصولها للحجم المطلوب

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:48 م
الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية الأسبوع المقبل بعد وصولها للحجم المطلوب
سوق السمك - صورة أرشيفية
مرفت رياض

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية ، إنه سيتم استئناف طرح الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية ، لصالح وزارة التموين الأسبوع المقبل بعد وصول الأسماك للوزن المطلوب.

وأكدت في تصريح خاص لـ" صوت الأمة " أن الهيئة العامة للثروة السمكية ملتزمة بانتظام توريد الأسماك لصالح وزارة التموين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

وأوضحت أن الأسماك مثل أي منتج لابد من الوصول للوزن المطلوب لطرحها بالأسواق، وأن طرح الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين وتوفير منتجات الأسماك بأسعار مناسبة .

الجدير بالذكر  أن وزارة التموين تطرح الأسماك بمجمعاتها بأسعار مخفضة طبقا للبرتوكول الموقع ، فسعر أسماك البلطي نمرة 1 ب 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا ، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات ، بينما أسماك البوري يتم طرحها نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا ، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا .

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للثروة السمكية كانت توقفت عن إمداد وزارة التموين بالأسماك أواخر يونيو الماضي بسب أن الأسماك الموجودة بأحواض ومزارع الأسماك صغيرة الحجم ولم تصل إلى الوزن المطلوب حتى يتم طرحها .

وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن كميات الأسماك التي حصلت عليها الوزارة من مزارع الثروة السمكية لا يتجاوز 160 طنًا فقط منذ توقيع البروتوكول بين الوزارة والهيئة في بداية شهر أبريل الماضي، وأن الوزارة تقوم حاليًا بالحصول على الأسماك الطازجة من سوق العبور وطرحها في منافذ شركة تسويق الأسماك وكذلك منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة تصل من 25 إلى 30% بجانب توفير العديد من أنواع الأسماك مثل المكرونة والماكريل والبوري والبلطي وسمك مكرونة.

اقرأ أيضا :

بعد توجيهات الرئيس السيسي.. بدء المرحلة الثانية لتطهير أكبر البحيرات الشمالية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق