إحالة 299 متهما بمحاولة اغتيال السيسي إلى الجنايات

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:50 م
إحالة 299 متهما بمحاولة اغتيال السيسي إلى الجنايات
عناصر داعش - أرشيفية
أحمد متولي

أحال المدعي العام العسكري، ملف التحقيقات في قضية ولاية سيناء، إلى محكمة الجنايات، لتحديد موعد أولى جلسات محاكمة 299 إرهابيا من عناصر التنظيم، لتورطهم في محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية استهدفت المنشآت الأمنية والحيوية.

وجاء قرار المدعي العام العسكري عقب الانتهاء من استكمال تحقيقات أولية باشرتها في البداية نيابة أمن الدولة العليا، ثم أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارا بإحالتها للنيابة العسكرية، نظرا لاختصاصها بالوقائع والعمليات التي نفذها التنظيم الإرهابي.

◄«ولاية الوادي» و«ولاية الصعيد».. أبحث عن هؤلاء في مذبحة الدير بالمنيا

 

قضية ولاية سيناء تضم 299 متهما من عناصر التنظيم الإرهابي، يواجهون اتهاما بتنفيذ والتخطيط لعدة عمليات إرهابية كبرى، في مقدمتها محاولة اغتيال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتفجير الكتيبة 101 بشمال سيناء، والشروع في استهداف مطار العريش.

◄انفراد.. اعترافات مسئول تسفير المصريين لـ«معسكرات داعش»

 

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد، والشروع في قتل أفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، والسرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة وذخائر ومفرقعات لاستخدامها في غرض إرهابي يهدف لتكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا:

- انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف مؤامرة داعش في مصر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق