النيابة تتسلم تقرير شركة الكهرباء لفحص مخالفات رئيس مباحث أوسيم

الإثنين، 10 يوليو 2017 02:54 م
 النيابة تتسلم تقرير شركة الكهرباء لفحص مخالفات رئيس مباحث أوسيم
محكمة - ارشيفية
مى عنانى

تسلمت نيابة أوسيم، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، تقرير مبدئيا من اللجنة الرباعية المشكلة من الشركة القابضة لكهرباء القاهرة لفحص المخالفات المالية لرئيس مباحث كهرباء أوسيم، وأميني شرطة و3 موظفين.

وكشف التقرير أن المتهمين اختلسوا مبلغ يقدر ب3 ملايين جنيه، في 6 أشهر فقط في الفترة من أكتوبر 2016 وحتى أبريل 2017.

كانت النيابة أمرت بحبس أميني شرطة، و3 موظفين بمباحث الكهرباء، 15 يوما علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم باختلاس أموال الغرامات بمنطقة أوسيم، والتزوير والإضرار العمدي بالمال العام.

وأمرت النيابة باستعجال ضبط وإحضار رئيس مباحث الكهرباء السابق والمتورط في القضية.

كشفت تحقيقات المستشار همام رجب وكيل أول النيابة،أن المتهمين رئيس مباحث الكهرباء السابق، وأميني شرطة بمباحث كهرباء أوسيم، ومسئول التحصيل السابق، وفني تقرير المعاينة، وكاتب تسديد المحاضر، يتلاعبون في محاضر وكشوفات الغرامات المحصلة من المواطنين، كما يحصولون مبالغ مالية غرامات ولا يتم إدراجها في الدفاتر، ويزورون إيصالات استلام نقدية مزورة للمواطنين.

بداية الواقعة كانت بضبط المتهم ا. ح موظف تحصيل بمباحث الكهرباء بأوسيم، حصل غرامات من المواطنين ولم يثبتها دفاتر التوريد، الخاصة بها، واستولى عليها لنفسه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم استولى على مبالغ مالية من عدد من المواطنين تتراوح بين 20 إلى 50 ألف جنيه، قسمة غرامات قام بتحصيلها ولم يثبتها في الدفاتر المالية، واخذها لنفسه، وفي أحيان أخرى زور إيصالات استلام نقدية وأعطاها لدافعي الغرامات.

وأقر المتهم في التحقيقات بارتكابه الواقعة، وإنه استولى على المبالغ المالية الخاصة بمحاضر سرقة التيار الكهربائي لنفسه، باستخدام إيصالات استلام نقدية مزورة، بالاشتراك مع آخرين.


اقرا ايضا ..

إحالة 299 متهما بمحاولة اغتيال السيسي إلى الجنايات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق