منظمة اتحاد الحريات ترفع دعوى ضد ترامب

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 11:52 ص
منظمة اتحاد الحريات ترفع دعوى ضد ترامب
ترامب
ابتسام أبو الدهب

رفعت منظمة اتحاد الحريات المدنية الأمريكية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان (ACLU)، دعوى إلى المحكمة ضد الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بينس، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت إن الدعوى تم تقديمها بسبب نقص الشفافية في العمل وانتهاك التشريعات والقوانين الأمريكية.

والدعوى تم رفعها أيضاً ضد لجنة الانتخابات النزيهة، التي شكلها ترامب لدراسة عمليات التصويت خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية  2016، التي فاز فيها على الديمقراطية هيلاري كلينتون، حيث يرى الرئيس الأمريكي  حدوث عمليات تزوير كبيرة في الانتخابات، وزعم أن الملايين من المهاجرين  غير الشرعيين  صوتوا لصالح منافسته ولكنه لم يقدم أي أدلة تثبت ذلك.

وأشارت المنظمة إلى أن المدعى عليهم انتهكوا قواعد عمل اللجنة الاستشارية الفيدرالية (FACA) في نقطتين: عقدت لجنة بينس وكوباتش (كريس كوباتش نائب رئيس اللجنة) أول اجتماع لها دون الإبلاغ عن ذلك بشكل علني، ولم يكن الاجتماع مفتوحا للجمهور، ولم يتم إبلاغ هيئة التسجيل الفيدرالية المختصة بذلك في الوقت المطلوب، وثانيا، تم تشكيل اللجنة بهدف خلق مظهر شرعي لتصريحات دونالد ترامب الذي زعم بأنه حصل على عدد أكبر من الأصوات خلال الانتخابات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م