خلال اجتماعه بقيادات الوزارة.. وزير الصحة: 3 مستشفيات ذات خدمة ثلاثية بكافة التخصصات

الأحد، 16 يوليه 2017 02:50 م
خلال اجتماعه بقيادات الوزارة.. وزير الصحة: 3 مستشفيات ذات خدمة ثلاثية بكافة التخصصات
الدكتور أحمد عماد الدين راضي
هيثم الشرقاوي

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان اجتماعا موسعا برؤساء القطاعات ومديري مديريات الصحة بالمحافظات مساء أمس السبت، وذلك للوقوف على الأوضاع الصحية بمحافظات الجمهورية.
 
وأكد وزير الصحة والسكان أنه تم مناقشة تفعيل خطة الوزارة لتطوير 3 مستشفيات بحد أقصى بكل محافظة على مستوى الجمهورية لتصبح مستشفيات إحالة وذات الخدمة الثلاثية التي من خلالها يتم إجراء كافة العمليات الجراحية، فضلا عن توافر جميع التخصصات الطبية بالمحافظة، الأمر الذي يوفر على المريض مشقة السفر إلى محافظة أخرى لتلقى الخدمة الطبية.
 
وشدد وزير الصحة والسكان خلال الإجتماع على أهمية وسرعة الانتهاء من التجهيزات الجارية بمستشفيات الإحالة على مستوى الجمهورية، موضحًا أن مستشفيات الإحالة يجب أن تكون مجهزة بالمستلزمات والقوى البشرية القادرة على التعامل مع كافة الحالات، بما يؤهلها لإجراء كافة التدخلات الجراحية.
 
ونوه وزير الصحة والسكان أنه سيتم إمداد تلك المستشفيات بفرق طبية متخصصة من رؤساء الأقسام الحاصلين على الدكتوراه وأساتذة الجامعات وأطباء الطوارئ للتعامل مع الحالات المرضية الدقيقة والحوادث الطارئة.
 
وقال وزير الصحة والسكان إن الوزارة تعمل على الاستفادة الكاملة من تمويل البنك الدولي الذي قيمته بـ 75 مليون دولار، لافتًا إلى أن الوزارة تمكنت من الاستفادة من القرض في تطوير العديد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومشيرا الى أنه يتم تطوير 48 مستشفى تكامل وتحويلها لمستشفيات متخصصة للأم والطفل ب9 محافظات بالصعيد.
 
....0

...0
 

..0
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م