الآثار تصدر تصاريح جديدة للأجانب لزيارة المتاحف والمواقع الأثرية بـ80 دولار

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:55 م
الآثار تصدر تصاريح جديدة للأجانب لزيارة المتاحف والمواقع الأثرية بـ80 دولار
وزارة الآثار
شيماء حمدى

بدأت وزارة الآثار، في التعامل بنوع جديد من تصاريح الزيارة للمتاحف والمواقع الأثرية بمحافظتي القاهرة والجيزة تحت عنوان «كايرو باس» (Cairo Pass).

صرح بذلك مصطفى الصغير عضو المكتب الفني لمساعد وزير الآثار، موضحاً أن هذه التصاريح تتيح لحامليها من الأجانب زيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية المصرية والإسلامية والقبطية المفتوحة للزيارة بمحافظتي القاهرة والجيزة لمدة خمسة أيام متتالية خلال مواعيد الزيارة الرسمية وبعدد غير محدود خلال فترة سريان التصريح.

وأوضح الصغير أن هذه الخطوة جاءت في إطار خطة الوزارة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزيادة الموارد المالية بها، خاصة بعد طرح الوزارة لعدد من التصاريح المجمعة العام الماضي والتي ساهمت في تشجيع الأجانب والمصريين على حد سواء لزيارة المتاحف والمواقع الأثرية.

وأضاف الصغير أن تصريح Cairo Pass يبلغ قيمته 80 دولار للسائح الأجنبي و40 دولار للطالب الأجنبي، وقد تم توزيعه بمقر إدارة العلاقات الثقافية بالوزارة ومنافذ البيع بالمناطق الأثرية الرئيسية الكبرى وهي منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين بالقاهرة.

من جانبها قالت إيمان زيدان معاون وزير الآثار لتنمية الموارد المالية أن السائح الأجنبي سيتمكن من استخراج هذا التصريح فور تقديمه لجواز سفره أو كارنيه الدراسة وصورته الشخصية للموظف المختص بمنافذ البيع.

موضوعات متعلقة.. 

«الآثار» تواصل حملتها «وثق آثارك» بالمتحف القومي للحضارة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق