«مصنعي السيارات»: تحريك أسعار الوقود لن يؤثر على السيارات المجمعة محليًا

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:00 م
«مصنعي السيارات»: تحريك أسعار الوقود لن يؤثر على السيارات المجمعة محليًا
مصنع سيارات - أرشيفية
كتبت – نورا طارق

مازال قرار مجلس الوزراء بشأن تحريك أسعار الوقود يمثل قلقًا لبعض المستهلكين خوفاً من ارتفاع أسعار السيارات المجمعة محلياً نظراً لارتفاع أسعار مكوناتها بسبب ارتفاع أسعار الشحن خاصة أن السوق السيارات يعاني من حالة ركود، حيث وصل حجم مبيعات 43% في شهر أبريل الماضي حسب تقرير مجلس معلومات سوق السيارات المصري.

نفى مصنعي السيارات ارتفاع أسعار مكونات السيارات في الفترة القادمة بسبب ارتفاع سعر الشحن لأن أسعار البنزين ارتفعت بنسبة ضئيلة ولكنها تؤدي إلى تراجع حجم مبيعات السيارات.

أكد خالد سعد أمين، عام رابطة مصنعي السيارات، على أن تحريك أسعار البنزين لن تؤثر على أسعار مكونات السيارات بسبب تكلفة الشحن لكنها تؤثر فى تفكير المستهلك فى شراء السيارة الذى يجعله يبحث عن سيارة اقتصادية بسعر أقل وهذا يجعل المستورد ومصنعين يفكرون فى توفير سيارات اقتصادية.

أضاف أمين عام رابطة مصنعي السيارات قائلاً يجب على شركات المجمعة للسيارات محلياً تتخذ قرار بتصنيع سيارة اقتصادية ولن يأتى بقرار وزاري والاتفاق حول استيراد ماتور اقتصادي من ناحية أخرى يجب على المستهلك المصري يتنازل عن كماليات والرفاهية بالسيارة.

أشار سعد إلى إن الاستعانة بمكتب استشاري عالمي متخصص في للاشتراك مع الدولة فى كتابة الانتهاء من إستراتيجية صناعة السيارات يجب أن يتضمن أيضاً جميع احتياجات السوق والمصانع وليس احتياجات مصانع بعينها حتى تحقق الإستراتيجية هدفها فى تقوية صناعة السيارات فى مصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة