جمال شيحة vs عمرو الأشقر.. الثاني باهت الأداء تحت قبة البرلمان

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 01:19 م
جمال شيحة vs عمرو الأشقر.. الثاني باهت الأداء تحت قبة البرلمان
جمال شيحة
إسراء سرحان

سعت لجنة التعليم فى البرلمان برئاسة النائب جمال شيحة، إلى تقديم الاهتمام الدائم فى كل ما يخص ملف التعليم عامة والثانوية العامة خاصة، من محاربة ظاهرة الغش، إلى تنظيم حفل لتكريم أوائل طلاب الثانوية العامة.

كان رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، قد أعلن أن اللجنة سوف تستضيف اليوم الثلاثاء، الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة، بعد حصولها على مجموع 99.3%.

وأضاف شيحة فى بيان صحفي، أن لجنة التعليم ستقوم بتكريم الطالبة وأسرتها، قبل بدء اجتماع اللجنة المقرر لمناقشة بعض الموضوعات الهامة، متابعا أن  اللجنة سوف تُكرمها على تفوقها رغم ظروفها المعيشية، حيث إنها تعيش فى غرفة واحدة مع أسرتها، ولم يمنعها عمل والدها البسيط من التفوق.

وأكد شيحة، أن تفوق الطالبة مريم أسعد الشعب المصرى، مشيراً إلى استعداده لتحمل كافة المصروفات الخاصة بالطالبة حتى تخرجها، ورعايتها رعاية كاملة.

كما شهد العام الماضي فترة تسريب امتحانات الثانوية العامة، ومواجهةً لذلك أرفقت لجنة التعليم ، توصيات للتصدي لظاهرة شاومينج، مؤكدًا شيحة نجاح تلك التوصيات فى مواجهة شومينج، مشيرًا أن ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة غير صحيح ، قائلا " ده إفلاس من الخونة ومن يحاولون العبث بأمن الدولة المصرية".

وفى إطار تلك التوصيات، طالب النائب بضرورة إقرار مشروع قانون مكافحة الغش، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، مضيفًا أن مشروع القانون يشمل عقوبات رادعة لمن يسهل الغش وتغليظها، لافتًا إلى أن تلك العقوبات غير موجهة للطلبة بل للقائمين على اللجان والمشرفين على عملية الامتحانات.

فضلًا عن ذلك، عرف شيحة بدفاعه عن قضايا التعليم، فأكد رفضه التام للمساس بمجانية التعليم فى مصر، وأن يحرم أى مواطن من حقه فى الحصول على التعليم بسبب فقره أو عدم قدرته على تحمل التكاليف.

وأوضح شيحة، أنه يؤمن تمامًا بالحفاظ على مجانية التعليم، وأن إصلاح المنظومة التعليمية بكافة أركانها هو ما سيعيد الانضباط إلى المدارس ويقضى على الدروس الخصوصية، وليس إلغاء مجانية التعليم.

ناقش شيحة، مع الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، العديد من الملفات للتعرف على فكره فى حل الأزمات المتراكمة.

كما طالب رئيس لجنة التعليم ، أجهزة الدولة بضرورة دعم المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، لافتًا أيضا إلى أهمية الاستفادة من الأبحاث الناجحة التى يجريها المركز، لافتًا إلى أهمية نشرها فى مجلات علمية حتى يكتسب المركز احترام المجتمع العلمى، مشددًا على ضرورة دعمه والاستفادة من أبحاثه.

على صعيد أخر، تقدم النائب عمرو الأشقر، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، باستقالته من المجلس عبر «واتس آب» دون إبداء أي أسباب، ومنذ رفض هيئة مكتب المجلس للاستقالة، لم يكن له أي دور برلماني، أو أي موقف موجهه منه لخدمة أبناء دائرته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق