رئيس حي الوراق يكشف تفاصيل جديدة في أحداث « عنف جزيرة الوراق»

الأربعاء، 19 يوليو 2017 04:08 م
رئيس حي الوراق يكشف تفاصيل جديدة في أحداث « عنف جزيرة الوراق»
الوراق
مى عنانى

 

تفاوضنا لمدة ساعتين مع أهالي جزيرة الوراق، ولكنهم تعدو علينا بالحجارة برغم من تأكيدنا عليهم وطمأنتهم بعدم تنفيذ قرار الإزالة بالنسبة لماكن والمساكن الذين يقطنون بها، هكذا جاءت أقوال رئيس حي الوراق وعدد من الموظفين الذين صدر لهم تكليف بالانتقال إلى جزيرة الوراق، لتنفيذ أمر إزالة التعديات على أراضي الدولة.

وأضاف رئيس حي الوراق بالتحقيقات أمام المستشار مصطفى بركات رئيس نيابة الكلية شمال الجيزة، بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول للنيابات، إن جميع الأراضي والمباني الموجودة على الجزيرة لا يوجد لها سند ملكية لأهالي الجزيرة، وأنها ملك الدولة.

واسند خلال التحقيقات ملكية تلك الأراضي إلى ووزارات الزراعة، والري، والأوقاف، مؤكدا أنه أثناء الحملة وبصحبته محافظة الجيزة وعدد من المسئولين بالحي، بمجموعة عمل، توجهوا بصحبة مجموعة تأمين من الشرطة، لإزالة التعديات على أراضي الدولة، حفاظا على المال العام.

وأوضح  رئيس الحي بالتحقيقات أن الأهالي رفضوا عرض الدولة بإسناد ملكية الأرض والمباني عن طريق المحافظة وأحدث حالة من الضجيج ما أدى إلى حدوث فوضة عارمة قام بأثرها بإلقاء الحجارة والتعدي علينا حتى وصل الأمر لهروبنا في اتجاهه الجسر كى لا نتعرض إلى الأذى مثل المعدات التي تم إتلافها.

وكشفت التحقيقات الأولية برئاسة المستشار مصطفى بركات، أنه أثناء خروج حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة الوراق، فوجئ القوة الأمنية المرافقة للحملة بخروج عدد كبير من الأهالي لاعتراضهم.

وأضافت التحقيقات أن الأهالي أطلقوا عيارات نارية من بندقية خرطوش، اتجاه قوات الأمن بالإضافة إلى رشقهم بالحجارة، ما أسفر عن إصابة 25 ضابط ومجند، بينهم 4 في حالة خطرة، ما أدى إلى انسحاب قوات الأمن.

اقرا ايضا : 

ننفرد بنشر «الصحيفة الجنائية» لقتيل «أحداث عنف جزيرة الوراق»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق