تقرير الخارجية الأمريكية: مصر تواجه الإرهاب بكل حزم

الأربعاء، 19 يوليو 2017 09:38 م
تقرير الخارجية الأمريكية: مصر تواجه الإرهاب بكل حزم
الجيش المصرى
محمود علي يحيي ياسين

تناولت الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوى لعام 2016، والذي صدر اليوم الأربعاء، العمليات الإرهابية التي شنتها التنظيمات المتطرفة في الداخل المصري، مشيره للجهود التي يقوم بها الجيش المصري في محاولة صد هذه الهجمات.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن العمليات الإرهابية شملت التفجيرات عن طريق عمليات مفخخة بالسيارات، كما حدث هجمات في الكمائن، والاختطاف، والاغتيالات المستهدفة.

وفي 21 يناير من العام قبل الماضي استشهد سبعة من أفراد قوات الأمن وإصابة آخرين، وادعت التنظيمات الإرهابية مسئوليتها عن الحادث.

وهاجم في 7 مايو العام قبل الماضي، إرهابيون ميكروباص يحملون ضباط شرطة في حلوان، إحدى ضواحي القاهرة، حيث أطلق الجناة النار على ثمانية من رجال الشرطة استشهدوا، وتبنى جماعات إرهابية هذا الحادث.

كما أطلق مسلحون النار على العميد «عادل رجائي» واستشهاده أثناء مغادرته منزله في مدينة العبور، خارج القاهرة، وأعلنت ما تعرف بـ«لواء الثورة» الإرهابية مسؤوليتها عن الاغتيال.

وفي نفس السياق أسفر انفجار وقع في حي الحرم في الجيزة عن استشهاد ستة من ضباط الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

وفي نفس اليوم، أسفر انفجار آخر استهدف سيارة تابعة للشرطة في كفر الشيخ، شمال مصر، عن مصرع مدني واحد وإصابة ثلاثة من أفراد الشرطة، واعلنت حركة "حسم" مسؤوليتها عن الهجومين.

أما في 11 ديسمبر، هاجم انتحاري 28 من المصلين الأقباط الأرثوذكس مما أدى إلى استشهادهم، وأصيب العشرات بجروح في كنيسة البطرسية في وسط القاهرة، بالقرب من كاتدرائية القديس مرقس، مقر البابا الأرثوذكس.


موضوعات متعلقة 

أحمد أبو زيد: تقرير الخارجية الأمريكية لا يوجد به تحذير بالمنع من زيارة مصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق