300 طالب إبتدائي بـ«الجيزة» يتعرضون للتشريد بسبب الفصول الملحقة.. وأولياء الأمور: «إدارة العمرانية تحطم مستقبل التلاميذ»

الخميس، 20 يوليو 2017 01:54 م
300 طالب إبتدائي بـ«الجيزة» يتعرضون للتشريد بسبب الفصول الملحقة.. وأولياء الأمور: «إدارة العمرانية تحطم مستقبل التلاميذ»
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

حالة من الغضب تسيطر على ولى أمر 60 طالب بمرحلة الابتدائية بمحافظة الجيزة، وذلك بعد تشرد أولادهم فى الشارع بدون تسجيل إلكتروني على أى مدرسة حتى الآن.
 
في شهر إبريل الماضي، استغاث أولياء أمور 14 طالبًا بالصف الثالث الابتدائي التجريبي المودعين ملحقة مدرسة السادات الرسمية للغات بمدرسة طه حسين الابتدائية المشتركة، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ومحمد عبد الهادي، مدير مديرية التعليم بالجيزة.
 
وقال أولياء الأمور في مذكرة تم تقديمها للوزارة، إنهم قد تقدموا بطلبات لإدارة العمرانية التعليمية لتحويل أبنائهم من أماكن بعيدة جدًا عن مربعهم السكني، وقد قامت الإدارة بإيداعهم في المكان الموضح أعلاه مع وعد بأنه مكان مؤقت إلى أن يتم توزيعهم على المدارس الرسمية لغات بالإدارة طبقًا لمقر السكن الثابت بملفات التلاميذ.
 
وأضاف أولياء الأمور، أنه بناء عليه قامت الإدارة بإخطارهم بتوزيعهم على المدارس، ولكن امتنعت المدارس عن استلام الملفات الخاصة بهم وبقي 14 طالبا «معلقون» بلا دراسة أو مدرسة.
 
وأشار أولياء الأمور في التماس مقدم إلى وزارة التربية والتعليم أن مشكلتهم تتلخص في عدة نقاط، وهي: «أن عدد التلاميذ بالمرحلة 14 طالبا وهو عدد غير مكتمل النصاب كفصل أو نصف فصل»، بالإضافة إلى أن التلاميذ مقيدون إلكترونيا بمدرسة، وملفات حضورهم بمدرسة أخرى، وتم توزيعهم في مدرسة ثالثة.
 
وقال أولياء الأمور، إن الثلاث مدارس رفضت عقد اختبارات نصف العام لـ 14 تلميذا وبعد توسلات عديدة تم اختبارهم في مدرسة طه حسين، والتصحيح والرصد بالسادات، وغير متوفر للطلاب أي أنشطة أو معلمين أو إشراف أو عملية تعليمية من الأساس نظرًا لقلة عدد الطلاب قائلين: «نناشدكم إنقاذ مستقبل أولادنا الطلاب الذي يضيع يوما بعد يوم. وتوزيع الطلاب طبقا للمربع السكني الخاص بهم».
 
ورغم مرور أكثر من ثلاثة شهور حتي الآن، إلا أنه مازال الطلاب معلقون وزاد عددهم عن 14 طالب، حيث زاد العدد الآن لـ 300 طالب ينقسمون إلى 14 طالب بالصف الثالث الابتدائي، و140 طالب بالصف الثاني الابتدائي و120 طالب بالصف الأول الابتدائي، قال أولياء الأمور أن موضوعهم مازال قائما وهم طلاب ملحقة السادات ومضاف إليهم إعداد كبيره من ملحقه مدرسة يوسف جاد الله وملحقه مدرسة أحمد زويل، وقال أولياء الأمور أن أعداد كبيرة من تلاميذ التجريبيات وضعوا في مدارس أميرية عربي بشكل مؤقت من خلال التحويلات وبقى الجميع معلقون تحت اسم ملحقة دون قيد الكتروني، قائلين :" إدارة العمرانية تحطم مستقبل مئات التلاميذ".
 
أضاف أولياء الأمور أن مدير إدارة العمرانية خالد عبد المنعم حاول خداعهم بمنحهم إثبات قيد من مدرسة عربي والتي وضعوا بها الطلاب رغم أنهم تلاميذ مدرسة تجريبي وليس عربي قائلين أن «ملحقة» هو اسم وهمي غير موجود على قاعدة البيانات.
 
وفي تصعيد من جانب أولياء الأمور قرروا التجمع بالإدارة التعليمية اليوم الخميس بإعداد كبيرة للمطالبة بمطلب واحد هو إثبات قيد لابناءهم يحمل ختم التجريبيات.
 
وقد اتفق أولياء الأمور علي أنه إذا أن لم تحدث استجابة سيتوجهون إلي قسم الشرطة لتحرير محضر رسمي بامتناع مدير الإدارة عن منحهم إثبات قيد لأولادهم وذلك بموجب إيصال المصروفات وشهادة نجاح الطلاب.
 

اقرأ أيضا

استجابة لـ«صوت الأمة».. «تعليم الجيزة» تحقق في رفض المدارس استقبال 14 طالبا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق