أطعمة لشعر كثيف وأظافر قوية.. اللحم الأحمر والسلمون أبرزهم

الجمعة، 21 يوليو 2017 05:00 ص
أطعمة لشعر كثيف وأظافر قوية.. اللحم الأحمر والسلمون أبرزهم
دنيا حلمى

الشعر يحتاج لعناية خاصة ، كما أن الأظافر القوية تنمي عن صحة جيدة وعلامة علي سلامة الجسم وللشعر والأظافر عناية خاصة ونظام تجميلي وغذائي وقدم موقع health مجموعة من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر كثيف وأظافر قوية.
 
1. السلمون: يعتبر مصدر جيد للبيوتين والبروتين وأحماض أوميجا 3، ولذلك يساعد السلمون في تقليل الالتهابات وتحسين الصحة وترطيب فروة الرأس بما يضمن الحصول على شعر قوية.
 
2. زيت جوز الهند: وضع هذا الزيت مباشرة على الشعر يحسن منه  ،وذلك لاحتوائه على البروتين المسؤول عن إصلاح تلف الشعر.
 
3. التوت: تساعد مضادات الأكسدة التي يحتويها التوت على حماية خلايا الجسم من أي ضرر، فحدوث أي تلف يزيد من هرمونات التوتر والالتهابات، مما يؤثر على خلايا الجسم بما في ذلك تلك الموجودة في الشعر والأظافر.
 
4. اللوز: لا يعتبر اللوز مصدرا للبروتين فقط ،هو أيضا يحتوي على كمية كبيرة من الماغنسيوم، مما يساعد على تحسين صحة الشعر والأظافر.
 
5. المحار: يحتاج الجسم إلى الزنك في إتمام العديد من العمليات البيولوجية، وبما في ذلك صنع البروتينات مثل تلك الموجودة في الشعر والأظافر.
 
6. الحليب: ربطت العديد من الأبحاث بين فقدان الشعر ونقص فيتامين "د"، كما يستخدم الكالسيوم كمعدن أساسي في بناء الشعر والأظافر.
 
7. البيض: هو مصدر جيد للبروتين ويحتوي أيضا على فيتامين "د" وبيوتين، وجميع هذه العناصر تساعد فى تطوير الكيراتين.
 
8. اللحم الأحمر: يحتوي استيك اللحم الأحمر على كمية وفيرة من البروتين، كما يعمل على تغذية الشعر والأظافر، فعادة ما يصاب مرضى الأنيميا بترقق الشعر، ومن ثم يصبح من الضروري تناول اللحوم الحمراء مرة واحدة على الأقل أسبوعيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق