علشان ابتسامة هوليوود سمايل.. 5 أطعمة تعمل على تبييض الأسنان بشكل طبيعى

السبت، 22 يوليه 2017 06:00 ص
علشان ابتسامة هوليوود سمايل.. 5 أطعمة تعمل على تبييض الأسنان بشكل طبيعى
سمايل هوليود
نهى طارق

الأسنان البيضاء النظيفة تضفي جاذبية كبيرة للابتسامة وبالرغم من أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في اصفرار الأسنان مثل الشاي والقهوة والصودا إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تبييضها وقد رصد موقع Step to Health بعض هذه الأطعمة:

1- البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي وكثير من المغذيات التي تجعلها من أكثر الفواكه المغذية إلا أن الحمضيات الموجودة بالبرتقال هي بمثابة مبيض للأسنان طبيعي.

كما أن الأبحاث أثبتت أن إنزيم البروميلين الموجود في البرتقال يعتبر مزيل طبيعي لبقع الأسنان البقع الطبيعي فالبروميلين يعمل على تفتيت اللويحات ويمنعها من أن تتكون وهذه اللويحات هي التي تتسبب في إنتاج  الأحماض التي يمكن أن تتسبب في تآكل مينا الأسنان وتؤدي إلى تجاويف الأسنان.

2- الأناناس

أشارت دراسة أن الأناناس أيضاً غني  بالبروميلين الذي يزيل بقع الأسنان بشكل طبيعي.

3- المكسرات

بجانب أن المكسرات تحتوي على كمية كبيرة من البروتين فأن المكسرات تحتوي على الدهون والألياف الصحية التي تعزز صحة الاسنان، كما أنها غنية بالكالسيوم الذي يقويها تآكل مينا الاسنان.

4- التفاح

أكدت أيضاً الدراسات أن التفاح من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تبيض الأسنان فهو غني بحمض الماليك الذي يستخدم في معاجين الأسنان. فهو يعزز إنتاج اللعاب الذي ينظف الأسنان ويساعد على إزالة البقع.

5- الكرفس

أوصى الأطباء أيضاً بالإكثار من تناول الكرفس فهو يعمل على زيادة إنتاج اللعاب الذي ينظف الأسنان ويساعد على إزالة البقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا