قللي من شعورك بالحر فى الصيف.. ارتدى الملابس الخفيفة والفضفاضة والأحذية المفتوحة

الجمعة، 21 يوليه 2017 05:00 م
قللي من شعورك بالحر فى الصيف.. ارتدى الملابس الخفيفة والفضفاضة والأحذية المفتوحة
خطوات التغلب على ارتفاع درجة الحرارة
ياسمين أحمد

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يصاب الكثير نصاب بالأرق والشعور بالضيق والذي يصل إلي فقدان التركيز وأقل مجهود يتسبب في التعب ونقدم مجموعة من النصائح التي تقلل من شعورك بالحر.
 
التعرض للشمس
التعرض المباشر لأشعة الشمس خصوصا في أوقات الذروة من الممكن أن يتسبب في العديد من المشكلات الجلدية مثل ظهور البقع الغامقة والتهابات البشرة المزعجة لذلك يمكن التعرض للشمس صباحا وقبل الغروب .
  
الأحذية المفتوحة
ارتداء الأحذية المغلقة في الصيف يتسبب في إصابة جلد  القدم بالفطريات الناتجة عن تعرق البشرة الشديد ,لذلك احرصي على ارتداء الأحذية المفتوحة لتحصلي على راحتك.
 
الملابس الخفيفة
ارتداء الملابس الخفيفة القطنية  ذات الألوان الفاتحة مهم في فصل الصيف وهذا من شأنه يساعد في تجنب الشعور بالحر كما للون الملابس دور كبير في الحماية من الحر وكذلك الموديل الفضفاضة تجنب الشعور بالحر.
 
ترطيب الجسم
لتجنب الشعور بالحر قومي بترطيب جسمك عن طريق تناول كميات مناسبة من المياه والمشروبات المنعشة والأغذية المرطبة مثل البطيخ والشمام .
 
الوجبات الخفيفة 
يمكن تناول الوجبات الخفيفية في أيام الحر  وتجنب  الوجبات الدسمة صعبة الهضم والتي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية لأنها تساعد في رفع درجة حرارة الجسم .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق