إنتهاء اليوم الاول لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية

السبت، 22 يوليو 2017 03:13 م
إنتهاء اليوم الاول لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية
هشام السنجري
ريم محمود

صرح  هشام السنجري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن اليوم السبت  الموافق 22 / 7 / 2017 م  شهد انتهاء اليوم الاول لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية  بمحافظة الشرقية  حيث أدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية فترة أولي والتربية الدينية فترة ثانية وتستمر الامتحانات  حتى يوم الخميس الموافق 27 / 7 / 2017م .

وذكر «السنجري» أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية بلغ 19511 طالب وطالبة ، وأن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني في مادة التربية الإسلامية بلغ 3850 طالب وطالبة، وأن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني في مادة الدين المسيحي بلغ 47 طالب وطالبة، موزعين علي عدد 214 لجنة علي مستوي محافظة الشرقية.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت.

وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

 وأكد «السنجري» أنه اطمئن على أن اللجان، على استعداد تام لاستقبال الطلاب، وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، كما شدد على تأمين وانتظام اللجان والمتابعة المستمرة من قبل السادة مديري الإدارات التعليمية، مع غرفة العمليات بالمديرية الخاصة بالامتحانات.

والجدير بالذكر أن غدا الاحد الموافق 23 / 7 / 2017م أجازة رسمية من الامتحانات بمناسبة عيد ثورة يوليو علي أن تستكمل امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية  يوم الاثنين الموافق 24 / 7 / 2017 م  حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي جبر وإحصاء فترة أولى، كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فترة ثانية .

اقرأ أيضاً: 

إطلاق اسم الشهيد حسن مطاوع على مدرسة بالشرقية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق