هشام الدميري: ارتفاع مؤشرات الحركة السياحية.. وننتظر عودة الروس

السبت، 22 يوليو 2017 08:52 م
هشام الدميري: ارتفاع مؤشرات الحركة السياحية.. وننتظر عودة الروس
هشام الدميري

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، أن المؤشرات تؤكد حدوث ارتفاع في قطاع السياحة الوافدة، حيث وصلت النسبة إلي 52%، تقريبا وهي نسبة أفضل من نسب العام الماضي، مشيرا إلي أننا حققنا هذا المعدل في ظل غياب السائح الروسي عن مصر، والذي ينتظر قرار من روسيا باعادة الحركة السياحية إلي مصر من جديد بعد أن إستوفت مصر كافة الشروط الروسية الخاصة.

وأضاف رئيس الهيئة فى حوار لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن مصر تحترم قرار روسيا فى العودة إلي مصر ورفع الحظر المفروض ونأمل فى عودة السياح الروس بسرعة، فالعلاقات بين البلدين هى علاقات جيدة جدا ومتميزة.

وأضاف أن مدينة "شرم الشيخ" تعتبر الأكثر تأثرا حيث تتراوح مستويات التشغيل ما بين 20 إلى 35% فى الأيام العادية، ويمكن أن ترتفع بشكل طفيف فى المواسم والأعياد معتمدة على العرب والمواطنين المصريين.

ونوه الدميرى بأن السياحة الروسية تليها الإنجليزية كانت تمثل القطاع الأكبر فى نسب تشغيل الفنادق، ومن هنا نلاحظ التأثير السلبي لغياب السياحة الروسية في المدينة، كما الغردقة أكثر حظا حيث تترواح نسب التشغيل ما بين 40 إلى 45% في الأيام العادية.

مشيرا الي أن السوق الأوكراني من الأسواق التي ارتفعت بشكل كبير جدا، إلى جانب السوق الألماني والإيطالي، وبشكل عام فهناك زيادة ملحوظة من السوق الأوروبي، إلى جانب السوق العربي، والسوق الإنجليزي، باستثناء مدينة شرم الشيخ، تشهد زيادة بنسبة 20%.

موضوعات متعلقة 

لأول مرة استثمارات سويدية في السياحة العلاجية بمصر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق