صيدلة سوهاج تختتم فعاليات دورة عالم الدواء والتفاعلات الدوائية

الإثنين، 24 يوليه 2017 10:50 ص
صيدلة سوهاج تختتم فعاليات دورة عالم الدواء والتفاعلات الدوائية
جامعة سوهاج
سوهاج - أيمن صابر

اختتمت كلية الصيدلة جامعة سوهاج اليوم الدورة التدريبية فى علم الأدوية والسموم والتفاعلات الدوائية والتغذية العلاجية والتى بدأت فعالياتها في الفترة من ١٥ إلى ٢٣ يوليو الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الجامعة بمدينة ناصر صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج. 
 
واضاف د. محمود الأمير المنشاوى عميد كلية الصيدلة بأن هذه الدورة تأتى فى إطار رؤية الكلية ورسالتها نحو خدمة المجتمع وتطوير المنظومة الصحية والعلاجية للمرضى لتحقيق نسب شفاء عالية عن طريق طرح كل ما هو جديد فى عالم الدواء وطرق العلاج وتقليل الآثار الجانبية للأدوية وزيادة فاعليتها.
 
وقال عميد الكلية بأن المحاضرين فى الدورة التدريبية نخبة مختارة من الأساتذة المتخصصين بالجامعات المصرية والذين نجحت الجامعة فى استضافتهم خلال تلك الفترة للإستفادة من خبراتهم فى هذا المجال وأضاف أن الفعاليات تخللها بعض الأنشطة والفعاليات الترفيهية بالإضافة إلى ورش عمل عن التنمية البشرية وتطوير الذات وذلك للخروج من ضغوط الدراسة التى مررت بها الطلاب خلال العام الدراسى وتأهيلهم لسوق العمل الصيدلى.
 
وجدير بالذكر أن أولى فعاليات الأنشطة والفعاليات الطلابية للكلية قد بدأت منذ الخامس من يوليو بدورة التدريب الصيفي ووصف الأدوية الآمنة بدون روشتة وستستمر فعاليات الدورات التدريبية الصيفية بدورة عن الصيدلة الإكلينيكية وتطوير الذات وذلك فى الخامس من أغسطس المقبل وسوف تستمر لمدة خمسة عشر يوما.
 
اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق