أنثى الاينشتاين.. رحلة بحث طويل قطعتها أم لتعرف سبب شكل شعر ابنتها الغريب

الإثنين، 24 يوليو 2017 07:00 م
أنثى الاينشتاين.. رحلة بحث طويل قطعتها أم لتعرف سبب شكل شعر ابنتها الغريب
انثى الاينشتاين
نهى طارق

طفلة شبه اينشتاين
طفلة شبه اينشتاين
 
ظلت والدة الطفلة جايلي  لمدة عامين تعاود الأطباء وتنفق لآلاف الدولارات في محاولة منها للوصول إلى السبب الأساسي وراء شعر ابنتها الغريب حيث أطلق عليها الأطباء "أنثى اينشتاين".
 
رحلة بحث طويلة وشكوك كثيرة أحاطت حالة الطفلة "جايلي لامب " ذات الخمسة أعوام بسبب مظهر شعرها الغريب الهائش بشكل ملفت حيث أكد لها الأطباء أن أمر ابنتها مرتبط بحالة طبية نادرة .
 
1
 
3
 
 
قالت والدة "جايلي": "في البداية اعتقدت أن هناك شيء خاطئ مع نظامها الغذائي لأن شعرها كان هشا جدا وفي نفس الوقت لم يكن مجعداً فهو واقفاً كأن أصابها صعقة كهربائية واقترح على الأصدقاء أسماء العديد من المنتجات والأدوية التي تعمل على تهدئة الشعر إلا أنها كانت جميعها بلا جدوى وأضافت الأم : "شعر جايلي يلفت انتباه أي شخص بمجرد أن يراها وكل من رآها شبهها بالعالم الفذ اينشتاين ".
 
2

4
 
وقد خضعت والدة "جايلي" لبعض الفحوصات التي نصح بها الأطباء والتي أثبتت أن حالة ابنتها سببها  جين تمتلكه الأم في الأصل وإلي تسب في حالة الطفلة والذي أطلق عليه الأطباء "متلازمة الشعر غير المحتمل" ويرجع ذلك إلى التعديلات المعروفة باسم الطفرات في ثلاثة جينات تشارك في إنتاج بروتينات الشعر.
 
وأكد الأطباء أنه لا يوجد علاج طبي لمتلازمة الشعر غير المحتمل ولكنه من الممكن أن يتحسن مع التقدم في السن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة