عاملون بالآثار يردون على تحذير الوزارة بالتظاهر: سنحصل على حقوقنا بالقانون

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 02:52 م
عاملون بالآثار يردون على تحذير الوزارة بالتظاهر: سنحصل على حقوقنا بالقانون
إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار
شيماء حمدى

أكد أحمد السيد، مفتش آثار بمنطقة الجمالية، أن اتحاد العاملين بـوزارة الآثار- الذى يتم تشكيله ووضع هيكل له خلال الفترة المقبلة وفقا للقانون - غير مسؤول نهائيا عن أي دعوات تروج لوقفات تظاهر أواعتصام أو إضراب أو أي إجراء مخالف للقانون ويتحمل نتائجه من دعا إليه من خارج الاتحاد ويصر أعضاء الاتحاد على اتخاذ السبل القانونية الكفيلة لرد الحقوق إلى أصحابها.

وأكد «السيد»، لـ«صوت الأمة»، أن أعضاء الاتحاد يسعون للحصول على حقوقهم بالطرق القانونية، حيث تم تقديم مذكرة لكل من النيابة الإدارية والرقابة الإدارية، فضلا عن إرسال تلغرافات للنائب العام للاستغاثة به للحصول على حقوقهم المالية.

وأوضح قائل: «البلد مش ناقصة» فى قانون للتظاهر والطوارئ، ونحن لا نتجاوز القوانين، وأى تحرك يكون وفقا القانون، وأن أعضاء الاتحاد يقومون بأعمالهم المنوطين بها في مناطقهم الأثرية.

وكانت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أصدرت نشرة داخلية بتنظيم العمل داخل المتاحف المصرية، بهدف استقرار العمل بها للصالح العام، وعدم الانسياق وراء الدعوات التحريضية، وعدم الوقوف بممرات المتاحف، وعدم التواجد بإدارات غير التى يعملون بها إلا لأسباب تتعلق بسير العمل ومتطلباته، والانضباط فى مواعيد الحضور والانصراف، وأن من سيخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

 

موضوعات متعلقة:

قطاع المتاحف يحذر العاملين من الانسياق وراء الدعوات التحريضية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة