برلمانيون: الشباب المصري يقود رحلة المستقبل من خلال المؤتمر الوطني

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 07:46 م
برلمانيون: الشباب المصري يقود رحلة المستقبل من خلال المؤتمر الوطني
مؤتمر الشباب
مجدى حسيب

الشباب هم عنصر النجاح في أي دولة ونواة تقدمها، والمؤتمرالوطني للشباب الذي يتم تنظيمه تحت رعاية رئاسة الجمهورية فى دورته الرابعة تحت شعار«ابدع أنطلق» أحد النماذج الايجابية التي من خلالها يتم التواصل المباشر بين مؤسسة الرئاسة ممثلة في رئيس الجمهورية، والحكومة بكافة تشكيلها، ويتم خلالها طرح الافكار وتبادل الرؤى حول القضايا التي تشغل المجتمع، وهو ماينتج عنه توصيات يتم العمل عليها.

وقال النائب محمد ابو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب أن المؤتمر الوطنى للشباب،الذى يقام بشكل دورى تحت رعاية رئاسة الجمهورية، أصبح جزء من الحياة السياسية فى مصر.

وأكد أبو حامد في تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة» أن المؤتمر أصبح أحد الوسائل التي يتم فيها التواصل مع الشباب بفاعلية ووضعهم في إطار التفاصيل التي تمر بها الدولة ومدى التحديات التي نواجهها فى تلك المرحلة، مشيرا إلى أن حضور الرئيس بنفسه تلك الفاعليات يعطي المؤتمر ثقل، ويرسخ لدى الشباب مفهوم الحوار.

فيما قال النائب عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تجربة مؤتمر الشباب الوطني التي تتم أقامتها حاليا بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس أحد النماذج والمبادرات الايجابية التي تم طرحها في تلك المرحلة.

وأشار عمر أنه من الضروري أن يضع الشباب المشاكل التى تواجه المجتمع على طاولات النقاش، والحوار حولها وطرح أفكار بنائه يتم النقاش حول بشكل ينتج عنه تزوصيات تضمن التفاعل معها، مشيرا إلى أن البطالة والاستثمار والتعليم من أهم الأهداف التى يجب أن يلتف حولها الشباب ويطرحة لهارؤية مختلفة طبقا لمعطيات العصر وقادرة على مواكبته.

ومن جانبه أعرب  النائب جمال عباس عضو مجلس النواب، عن مدى سعادته بتجربة المؤتمر الوطني للشباب، الذي يقام تحت رعاية رئاسة الجمهورية، خاصة وأنها تقدم نماذج رائعة من الشباب المصريين قادرة على التفاعلم مع الأحداث وطرح أفكار خلاقة.

وأضاف عباس أن المؤتمرات السابقة التى تم تنظيمها كانت، لها أنعكاس أيجابى على المواطنين، والشباب المشارك فى المؤتمر، والتى تعطى أنطباع أن المؤتمر ليس فقط منتدى حوارى، بل على العكس الحوار ينتج عنه توصيات إيجابية يتم العمل بها.

وفي نفس السياق أشاد النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بتجربة المؤتمر الوطنى للشباب التي يتم تنظيمها للمرة الرابعة على التوالى بمحافظة الاسكندرية تحت رعاية رئاسة الجمهورية.

وأكد العليمي أن المؤتمر تجربة تتيح للشباب الحوار مع المسؤولين، وهي تجربة رائدة نجح في ترسيخها الرئيس.

وطالب العليمي الشباب المشاركين فى تلك المؤتمرات التركيز بشكل حقيقي على ازمة البطالة من خلال مناقشة اسبابها من عملية تعليمية لا يتناسب مخرجاتها مع طبيعة ومتطلبات سوق العمل المصرى، مضيفا ضرورة طرحهم خلول ايضا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصرى فى أطار التجارب العالمية، من دراسة العملية التعليمية والتنسبق بين سوق العمل والخريجين.

وأشار العليمي إلى أن المشروعات القومية التى أنجزها الرئيس بالفعل قد فتحت افاق جديدة لحل ازمة البطالة لكن الموضوع أكبر من ذلك ويحتاج تكاتف كل الرؤى والافكار للقضاء على ازمة البطالة، والتى قد تكون السبب الاول فى السلبيات التى تواجه المجتمع المصرى.

ووجه العليمي رسالة للشباب المصري المشاركين فى المؤتمر وغيرهم كلا حسب موقعه، مؤكدا أنهم أمل هذه الأمة وطاقتها الدافعة للامام .

أقرأ أيضا

برلماني يطالب شباب المؤتمر الوطني بطرح أفكار جديدة لحل أزمة البطالة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق