«6 أبريل والـ50 مليون دولار».. خبير عسكري: هكذا خططت أمريكا لتفتيت مصر

الأربعاء، 26 يوليو 2017 12:30 ص
«6 أبريل والـ50 مليون دولار».. خبير عسكري: هكذا خططت أمريكا لتفتيت مصر
اللواء حسام سويلم
حسن شرف

قال اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري، إن الفيلم التسجيلي الذي عُرض اليوم في مؤتمر الشباب، كشف مخطط الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يتعلق ببسط بالهيمنة على منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن رسالة الولايات المتحدة جاءت على لسان مصدر موثوق به وهو كونداليزا رايس، وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق، مشيرًا إلى أن الهدف من ذلك المخطط هو تفتيت الدولة المصرية، والسيطرة على منطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف «سويلم»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الولايات المتحدة الأمريكية، راهنت على تدمير الدولة المصرية بيد أبنائها، ودربت شباب حركة 6 أبريل في عدد من الدول مثل صربيا، وصرفت عليهم ما يقرب من 50 مليون دولار، لتنفيذ المخطط الأمريكي.
 
وأوضح، أن نتائج تدريب هؤلاء الشباب، ظهرت في مطلع 2011، في تونس، وبعدها مصر، ومن ثم باقي الدول التي اشتعلت فيها ما يسمى بالربيع العربي، مشيرًا إلى أنه تم استخدام المشاكل التي تعاني منها الشعوب بالفعل، مثل طول مدة الحكم، والمشاكل الاقتصادية في مصر.
 
وأكد الخبير العسكري، أنه بعد فشل الرهان على شباب 6 أبريل، وكبيرهم الدكتور محمد البرادعي، راهنت امريكا على جماعة الإخوان، التي نجت في الوصول إلى الحكم، ليكتشف الشعب المصري كذب وتدليس وخيانة الجماعة، وعدم إيمانهم بالوطن، والوطنية المصرية.
 
وقال اللواء حسام سويلم: «لتعرف ما واجهته الدولة المصرية، لا بد أن تعرف الهدف الذي حاولت أمريكا الوصول إليه، والأسلوب، والوسيلة، أما الهدف فهو تفتيت الشرق الأوسط، على أسس عرقية، لبسط الهيمنة عليه ليكون نقطة قوة في صالحها عند الحرب ضد روسيا وهي حرب آتية لا محالة، والأسلوب هو الفوضى الخلاقة عن طريق زعزعة الأمن والاستقرار، عن طريق حرب الشوارع بين أبناء الشعب الواحد، أما الوسيلة، فكانت اعتمادهم على حركات الإسلام السياسي بعد فشل 6 أبريل».
 
واختتم سويلم حديثه قائلًا: «وعي الشعب المصري بالخطر الذي من الممكن أن يلحق به وبدولته، كان هو السبب الرئيس في تلاحم الشعب مع قواته المسلحة لكشف المخططات الأمريكية لتفتيت الدولة المصرية، وأفسد عليها خططها للاستحواذ على الشرق الأوسط».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق