فاروس: البورصة تواصل التحرك العرضي وسط محفزات لبعض الأسهم

الأربعاء، 26 يوليو 2017 11:13 ص
فاروس: البورصة تواصل التحرك العرضي وسط محفزات لبعض الأسهم
البورصة
هدى خليفة

قالت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية في ورقة بحثية حصلت «صوت الأمة» على نسخة منها، إن البورصة تشهد حالة من الاستقرار مع استمرار تحركاتها في إطار عرضي مدعومة بالعوامل المحفزة لعدد من الأسهم

وأوضحت أن سهم السويس للأسمنت يشهد ارتفاع في ضوء عودة المناقشات حول احتمالية بيع قطعة أرض، كما ارتفع سهم ليسيكو (قيمة عادلة: 5.20 جنيه، وتوصية بالشراء) في ضوء عرض إعادة شراء اسهم خزينة عند المستوى 6.00 جنيه، بنسبة 22% أعلى من سعر إغلاق أمس.

وأضافت أن سهم حديد عز يتقدم صوب المستوى 16.50 جنيه ، لافتة أن سهم مجموعة طلعت مصطفى  يتم تداوله عند مستوى جذاب نسبياً، تحديداً عند 7.30-7.50 جنيه، ويشير التحليل الأساسي للسهم إلى إمكانية الصعود القوي من المستويات الحالية.

أشارت بحوث فاروس الى أن سهم القلعة القابضة يستجمع قواه حيث أنه بلغ المستوى 0.80 جنيه، ونكرر أن أهم الحوافز لسهم القلعة هي احتمالية ارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار ، وكذلك الحصول على تدفق نقدي من ERC ومن المتوقع ألا يتم ذلك قبل  الربع الأخير من 2018 ، متوقعة أن يصل سعر السهم للمستوى 1.25 جنيه على المدى القصير.

 يشهد سهم العربية للأسمنت (قيمة عادلة: 11.50 جنيه، وتوصية بالشراء) تعافي من المستوى 8.20 جنيه، ونعتقد أن مستوي 8.00-8.25 جنيه مناسب للدخول وشراء السهم.

كما أوصت فاروس بشراء أسهم: بنك التعمير والإسكان، وبنك البركة، وبنك تنمية الصادرات، والبنك الأهلي القطري، وبنك فيصل الإسلامي في ضوء استقرار صافي هامش الفائدة بسبب الاستثمار في اذون الخزانة، متبوعا بتوقعات زيادة الإقراض بنهاية عام 2018 مع تغيرات دورة معدلات الفائدة.

وأشارت الى التوجه نحو قطاع المطاحن رغم الأداء السلبي المتوقع بداية من أغسطس 2017 في ظل الخطة السعرية الجديدة، وذلك بسبب الحديث بشأن نشاط الاستثمار العقاري وضرورة التخلص من الأصول غير المستخدمة، صدور نتائج السنة المالية في أغسطس مع توقع توزيع عائدات جذابة تتراوح بين 8-12% خاصة أن عام 2016/17 يعتبر العام الذهبي بالنسبة للربحية، و معظم المطاحن تقوم بتوزيع 90-100% من صافي الأرباح.

 وألمحت الى سهم راية لخدمات مراكز الاتصالات ، الذي يشهد أداء ضعيف خلال الأسبوع الماضي في ظل المخاوف المتعلقة بارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار، على جانب آخر، يستجمع سهم راية  القابضة للاستثمارات المالية قواه الإيجابية.

أكدت بحوث فاروس أن أسهم قطاع الصناعات الكيماوية محط الأنظار في ضوء تفوق أداء أسهم الصناعات الكيماوية المصرية، البويات والصناعات الكيماوية، أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، مصر لصناعة الكيماويات، وغيرها من الشركات في نفس القطاع ، موضحة أن سهم الخدمات الملاحية والبترولية يسجل المستوى 0.21 دولار، ما يبدو مستوى جيد للدخول وشراء السهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق