تعرف علي فوائد التبرع بالدم.. يحسن تدفق الدم ويحمى من أمراض القلب

الخميس، 27 يوليه 2017 09:00 ص
تعرف علي فوائد التبرع بالدم.. يحسن تدفق الدم ويحمى من أمراض القلب
ارشيفية
دنيا حلمى

كثيرا منا يخافون ويترددون عند التبرع بالدم ولكن بعد التعرف على فوائد التبرع ستقوم بهذا الأمر دائما،وعرض موقع care2  فوائد التبرع بالدم .

1. التبرع يعمل علي تحسين تدفق الدم: فحبوب منع الحمل، وتعاطي هرمون الاستروجين والراحة في الفراش أو الخمول والالتهابات والسكري والسمنة والتقدم في العمر تعد جميعها عوامل مشتركة يمكن بسببها أن يصبح الدم كثيفا وبطيئا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية، عند التبرع بالدم ينخفض حجم الدم، وتتجدد البلازما في 24 ساعة وتضاف السوائل مرة أخرى إلى الدم،وتتجدد خلايا الدم الحمراء .

2. تقليل مخزون الحديد الضار: الأطباء كثيراً ما يقترحون عدم تناول مكملات الحديد من دون وصفة طبية، إلا إذا كان هناك ضرورة للقيام بذلك، إن الكثير من الحديد في الجسم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب، وأمراض في الكبد، وأيضا السكر، بعض الأفراد تقوم أجسامهم بطبيعة الحال بتخزين الحديد الزائد، و يستخدم الأطباء التبرع بالدم كوسيلة لتفريغ الحديد الزائد.

3. تجديد كرات الدم الحمراء: في كل زيارة للتبرع بالدم، يمكنك التبرع بنحو نصف لتر من الدم، يؤدي فقدان الدم إلى بدء العظام في عملية التجديد، تعود البلازما في الدم خلال 24 ساعة، ولكن الأمر يستغرق من 4 إلى 6 أسابيع لإعادة خلايا الدم الحمراء.

4. الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب: إحدى الدراسات أظهرت أن غير المدخنين من الرجال يمكن أن تقل عندهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق التبرع بالدم، وذلك لأنه من خلال التبرع بالدم، يمكن للرجال خفض مستويات الحديد ومخاطر تصلب الشرايين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق