«خطة تفتيت الدولة».. تشكيك في الاكتشافات الأثرية.. وموزة تدعم أهرامات السودان على طريقة «كيد النسا»

الخميس، 27 يوليو 2017 12:26 م
«خطة تفتيت الدولة».. تشكيك في الاكتشافات الأثرية.. وموزة تدعم أهرامات السودان على طريقة «كيد النسا»
وزارة الآثار
شيماء حمدى

استجمعت الدولة المصرية قوتها خلال الفترة الأخيرة لتقف فى وجه الدعاوى المخربة التى تهدف لتفتيت الوطن ونشر الفتنة بين كافة طوائفه، وكأن ملوك الفراعنة، أطلوا بوجوههم ليباركوا خطوات مصر ضد محاولات التفتيت الفاشلة.

مصر التى تعاقب عليها على مدار آلاف السنين قبل الميلاد، وقفت مرفوعة الرأس فى الكثير من المجالات وعلى رأسها المجال الآثرية، وسنعرض بعضها في أسبوع تثبيت الدولة المصرية.

-الاكتشافات الأثرية ترفع مكانة الدولة

أكدت وزارة الآثار بطرق مباشرة وغير مباشرة على أن النتائج بالنهايات، والنهاية هى ثمرة العمل والتعب لسلسلة من الاكتشافات الأثرية، التى رفعت من قدر مصر وسط العالم ويعيد للآذهان قدرة المصريين على صناعة المستحيل وأن الأجداد القدماء خلفوا مصريين قادرين على الحفاظ على آثارهم، لأنهم ينتمون لدولة تقوم على المؤسسات.

وقفت الدولة أمام محاولات التشكيك فى إنجازات وزارة الآثار، فقد تعرضت لهجوم شرس وقت الإعلان عن اكتشاف مقبرة اوسرحات بالبر الغربى بالأقصر، وأدعى البعض أنها مقبرة مكتشفة من قبل ، وأن ما يتم من الإعلان عنه من اكتشافات جديدة، هو ( شو إعلامى ) لإكتشافات وهمية، لتظهر الحقيقة بأن هناك خلط من المشككين بين هذه المقبرة ومقبرة أخرى تحمل نفس الرقم.

- كيد النسا لا يفتت مصر

محاولات التفتييت والتشكيك تأتى أيضا من الخارج وبمكائد نسائية ضد آثار وحضارة مصر، حيث قامت الشيخة موزة زوجة أمير قطر السابق، بزيارة السودان لدعم مشروع وهمى بأن اهرامات السودان اقدم من أهرامات الجيزة.

وتمول قطر ما يسمى بمشروع "أهرامات السودان" منذ عام 2013، كخطة عمل مشتركة بين الخرطوم وبرلين لحماية الآثار السودانية، بتكلفة 135 مليون دولار، ويشترون الأقلام والألسنة للترويج لهذه الفكرة التى يراها الكثيريين أكذوبة لا يمكن تصديقها، مثل من يقول أن الشمس تشرق من الغرب.

-مواجهة التطرف الفكرى بالوعى

تثبييت الدولة يأتى من الفكر أولا، وبقيادة عقول ناضجة تدرج أهمية وقيمة الوطن والدولة، وفى سبيل ذلك تقوم وزارة الآثار بحملات وزيارت متعددة بكافة محافظات مصر لنشر الثقافة المصري القديمة والوعى الآثرى بين المواطنين.

وتساعد هذه الزيارات، من زيادة روابط احترامهم لدولتهم، وأنهم يحملون جذور تاريخية لأقدم دولة في التاريخ لها جيش نظامي، يمتلك جنود وخطط وفكر استيراتيجى وآلات ومعدات حربية، وأن هذا التاريخ العريق لا يمكن تفتيته.

- دعاوى فاشلة للتحريض بالتظاهر

ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية دعاوى عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، للتظاهر والتحريض عن العمل، وإيقافه وتعطيل مصالح المواطنين، وذلك للحصول على بعض حقوقهم المالية بوزارة الآثار، إلا أن هذه الدعاوى تم مواجهاتها من زملاءهم فى العمل بأنهم يرفضون الخروج عن القانون، وأنهم يتقدمون للحصول على حقوقهم بالطرق الشرعية، كما أظهرت الوزارة المحرضين "العين الحمرا" بتحذيرهم من التجمع وتعطيل العمل، وتهديدهم بالخصم من راتبهم.

اقرأ أيضا

الآثار:تنظيم ورش عمل فى المتاحف بالمحافظات للمساهمة فى القضاء على البطالة

 

 

تعليقات (1)
الحضارة النوبية او الكوشية
بواسطة: الفرعون الاسود
بتاريخ: السبت، 29 يوليو 2017 01:17 م

عند المقارنة بين أي الحضارتين أقدم وأي حضارة أخذت من الأخرى ؟ ،هل الحضارة الفرعونية هي الأساس ؟أم الحضارة النوبية هي الأساس ؟،والثابت تاريخياً أن الحضارة النوبية هي الأقدم، ولكن ليس من مصلحة من كتبوا التاريخ في العصور اللاحقة ومن كانت لهم الغلبة الحضارية حتى تاريخه أن يذكروا ذلك . فظل أصحاب الصوت العالي يزورون هذه الحقيقة الواضحة وينسبون بداية حضارة وادي النيل الى الفرعونية وليست نوبية ،وذلك (لشئ في نفس يعقوب) وهذا مجافي للحقيقة ،،،

اضف تعليق