ألمانيا تنتقد فرض أمريكا عقوبات ضد روسيا

الخميس، 27 يوليه 2017 11:10 ص
ألمانيا تنتقد فرض أمريكا عقوبات ضد روسيا
بريجيت زيبريز
يحيي ياسين

قالت بريجيت زيبريز، وزيرة الاقتصاد الألمانية، إن العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على روسيا تضر بالشركات الألمانية، وبالعلاقات بين برلين وواشنطن، مؤكدًة أن الولايات المتحدة خرجت عن المسار المشترك مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالعقوبات ضد روسيا، وإن عدم التنسيق مع الاتحاد بشأن هذه المسألة قد يضر بالشركات الألمانية، وذلك بحسب ما نقلته وكالة «رويترز».

 

وانتقد منتدى الأعمال الألماني العقوبات،قائلاً، إن مساع واشنطن توسيع العقوبات ضد موسكو، قد تضر بالشركات الأوروبية وبمصالح الطاقة في أوروبا، مشددا على أن العقوبات تهدف "لتحفيز صادرات الطاقة الأمريكية إلى أوروبا".

ويذكر أن موسكو حذرت أمس الأربعاء، من أنها تقترب من الرد على واشنطن، وذلك بعدما أيد مجلس النواب الأمريكي مشروع عقوبات جديدة على موسكو، فيما قال الاتحاد الأوروبي إن الخطوة قد تؤثر على أمن الطاقة فيه، وإنه مستعد للتصرف أيضا.

الجدير بالذكر أن، مشروع العقوبات الشركات الأوروبية المشاركة في المشاريع الروسية للتصدير كمشروع نقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق السيل الشمالي-2.

ويتضمن المشروع آلية غير مسبوقة، إذ يمنح النواب الحق في التدخل في حال قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق العقوبات المفروضة حاليا على روسيا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق