سامح شكرى:مصر وفرنسا لديهما الإرادة السياسية للارتقاء بالعلاقات الثنائية

الخميس، 27 يوليو 2017 11:53 ص
سامح شكرى:مصر وفرنسا لديهما الإرادة السياسية للارتقاء بالعلاقات الثنائية
وزير الخارجية سامح شكرى
وكالات

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر و فرنسا لديهما الإرادة السياسية و العزيمة للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أعلى مستوى تحقيقا للمصالح المشتركة و تعزيزا لمكانة مصر و دعما لجهودها فى الإصلاح الاقتصادى لوضعها على مسار التقدم .

وأضاف شكرى ، أن تلك الإرادة السياسية متوفرة لدى مصر و فرنسا بدرجة متساوية وأن هناك اهتماما حقيقيا من الجانب الفرنسى للتنسيق مع القاهرة على أعلى مستوى لمواجهة التحديات و القضايا الاقليمية والدولية انطلاقا من رؤية مشتركة .

و نوه شكرى بأنه سيكون هناك تواصل مستمر بين البلدين على المستويات السياسية العليا و تبادل للزيارات ـ بالإضافة إلى التواصل و التنسيق المستمر بشأن الأوضاع فى ليبيا و غيرها من القضايا الإقليمية و كذلك فى جهود محاربة الإرهاب و تعزيز التعاون الذى يعود بالنفع على الشعبين المصرى و الفرنسى .

كما أكد على أهمية العمل المشترك بين البلدين ، لاستعادة استقرار ليبيا و بناء التوافق بين الأطراف السياسية الليبية، معتبرا أن المسؤولية تقع فى نهاية الأمر على القيادات الليبية لأنها بلادها و هى صاحبة المصلحة، مشددا على تمسك مصر و فرنسا بالحفاظ على وحدة و سيادة الأراضى الليبية و مقدرات هذا البلد لخدمة الشعب الليبى .

وحول الأزمة مع قطر، قال شكرى إنه أكد للجانب الفرنسى أن الأمر يحتاج إلى تضافر المجتمع الدولى و خاصة الدول المركزية مثل فرنسا فى إطار الاتحاد الأوروبي، وذلك لتوصيل رسالة واضحة بعدم قبول بأى شكل من أشكال المرواغة فى تحول السياسات القطرية عن سابق عهدها فى دعمها للإرهاب و تمويلها له و توفير الملاذات الامنة.

و أوضح أنه على قطر اتخاذ إجراءات تبرهن على ذلك و تبين توقفها التام عن التدخل فى الشؤون الداخلية للدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق