شركة أمازون تشهد تراجع ضخم بسبب ارتفاع التكاليف

تراجع حاد في أرباح شركة أمازون

الجمعة، 28 يوليو 2017 09:00 م
تراجع حاد في أرباح شركة أمازون
امازون
يحيي ياسين

 شهدت أرباح شركة أمازون الأمريكية تراجعا حادا بسبب ارتفاع التكاليف، وذلك رغما عن زيادة المبيعات خلال الربع الثاني من العام الجاري .

وبلغت أرباح الشركة 197 مليون دولار في الثلاثة أشهر الماضية، وذلك بما يعادل ربع ما حققته في الولايات المتحدة فقط خلال نصف الفترة من العام الماضي.

ويأتى هذا التراجع في ظل استمرار تزايد ما تنفقه الشركة على استثماراتها الخارجية، وتضخ استثمارات كبيرة في منتجات وخدمات جديدة منها الفيديو.

وزادت نفقات أمازون إلى 37.3 مليار دولار، بارتفاع 28 في المائة على أساس سنوي، وتنفق الشركة على التوسعات رغم تجاهلها للعائدات، حيث ارتفعت الإيرادات في قسم خدمات الإنترنت بنسبة 42 في المائة لتصل إلى 4.1 مليار دولار أمريكي.

جيف بيزوس مؤسس امازون

وقال جيف «بيزوس»، مؤسس شركة أمازون: "يبقى اهتمام فرق العمل لدينا بالتركيز على العملاء"، ومازالت زيادة التكاليف تثير دهشة المستثمرين، ما أدى لتراجع قيمة الأسهم 2 في المائة بعد ساعات من التداول عليها في البورصة.

وساهم ارتفاع سعر سهم أمازون في وقت سابق يوم الخميس، في ارتقاء بيزوس لفترة وجيزة إلى قمة أثرياء العالم ليصبح أغني رجل في العالم، متفوقا على مؤسس مايكروسوفت «بيل غيتس».

بيل جيتس

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق