وصول الدعم لمستحقيه.. التموين تعرض على «الوزراء» إضافة مواليد جدد للبطاقات التموينية نهاية أغسطس و50 جنيها دعم لكل مقيد.. والمجلس يعيد صياغة معايير من سيحذفون من الدعم

الجمعة، 28 يوليو 2017 10:08 م
وصول الدعم لمستحقيه.. التموين تعرض على «الوزراء» إضافة مواليد جدد للبطاقات التموينية نهاية أغسطس و50 جنيها دعم لكل مقيد.. والمجلس يعيد صياغة معايير من سيحذفون من الدعم
الدكتور على مصيلحي وزير التموين
محمد محسوب

تواصل الحكومة خطواتها لرعاية محدودي الدخل ووصول الدعم لمستحقيه، حيث من المقرر أن تبدا عدد من الوزارات المعنية في اضافة مواليد للدعم التمويني وحذف مقيدين حاليين .

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستعرض على مجلس الوزراء المصري نهاية شهر أغسطس المقبل، إضافة مواليد جدد للبطاقات التموينية.

وأضافت المصادر لـ « صوت الأمة »، أن الوزارة ستعرض أيضاً البدء في عملية الفصل الإجتماعي للراغبين في عمل بطاقات تموينية منفصلة جديدة.

وأشارت المصادر إلي أن وزارة الانتاج الحربي، ستساعد الوزارة في عمليتي إضافة مواليد جدد والفصل الإجتماعي، واصدار البطاقات التموينية الجديدة، مشيرة إلى أن ذلك ياتي بعد انتهاء الوزارة من حفظ وتصحيح البيانات الحالية الخاصة بالمقيدين، حيث تقوم بالانتهاء من تعديل بيانات 19 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية.

وأكدت المصادر، أن المواليد الجدد ستحصل على مقررات تموينية بـ 50 جنيها للواحد حتي الفرد الرابع في الاسرة، وبداية من الخامس فسيحصل علي مقررات تموينية بـ 25 جنيها اي ان الاسرة المكونة من 5 أفراد ستحصل على مقررات تموينية بـ 225 جنيها.

من ناحية أخرى، قالت مصادر، إن لجنة العدالة الإجتماعية بمجلس الوزراء المشكلة من 4 وزارات، هى التموين والتخطيط والمالية والتضامن ، ستحدد خلال الفترة المقبلة عدد من المعايير يحدد من خلالها من يستحق الدعم التمويني ومن يجب حذفه من البطاقات .

وأضافت المصادر، أن عدد كبير من المواطنين المقيدين بالبطاقات التموينية، لا يستحون هذا الدعم، مشيراً الي أن المعايير سترتبط بحجم الدخل الأسري وإستهلاك الأسرة الشهري من الكهرباء وفواتير أخري كفاتورة الهاتف المحمول .

وأشار المصدر، إلى أن المعايير تتضمن أيضا العقارات والأراضي الزراعية السجلات التجارية التي يمتلكها صاحب البطاقة ،ومصروفات الأسرة  علي التعليم من حيث الالتحاق بمدارس أو جامعات دولية.
 

اقرأ أيضا..

«البقالين» تدعو وزير التموين لاجتماع عاجل لاحتواء الأزمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق