الحكومة تنهي إجراءات وقف مد المخابز بالدقيق المدعم.. وزير التموين يلتقي مديرى المديريات لمتابعة التنفيذ والبدء أول الشهر المقبل.. ويؤكد: الرغيف بـ5 قروش.. ومسئول بالوزارة يعد المواطنين برفع جودة الخبز

السبت، 29 يوليو 2017 02:56 م
الحكومة تنهي إجراءات وقف مد المخابز بالدقيق المدعم.. وزير التموين يلتقي مديرى المديريات لمتابعة التنفيذ والبدء أول الشهر المقبل.. ويؤكد: الرغيف بـ5 قروش.. ومسئول بالوزارة يعد المواطنين برفع جودة الخبز
الدكتور على مصيلحي وزير التموين
محمد محسوب

تنهي الحكومة إجراءاتها للبدء في تطبيق قرار وقف مد المخابز بالدقيق المدعم الذي من المقرر أن يتم تنفيذه أول الشهر المقبل، حيث عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم اجتماعا مع مديري مديريات التموين بحضور رؤساء القطاعات بالوزارة لمتابعة  تنفيذ دورة العمل لمنظومة الخبز الجديدة. 

وقال وزير التموين في بيان اليوم، إن النظام الجديد يلزم الشركاء من أصحاب المطاحن والمخابر بدفع قيمة القمح والدقيق علي أن يحصلوا علي قيمة الإنتاج بالإضافة إلي مقابل التصنيع حال إنتاجه الدقيق أو الخبز بالمواصفات المطلوبة ، مؤكدا أن النظام الجديد يضع كل شريك من شركاء المنظومة أمام مسؤولياته  والتنافس من أجل جذب المستفيدين. 

ووجه وزير التموين مديري المديريات بإجراء التسويات المحاسبية المطلوبة للانتقال لنظام العمل الجديد، مؤكدا أن أسعار الخبز ثابتة دون تعديل  ب5 قروش 

وأضاف المصيلحي أن تعديل  طريقة العمل هدفها ضبط الأداء وتحسين جودة الدقيق والخبز. 

وشدد الوزير على إعادة توزيع القوة الرقابية وتكثيف تواجد المفتشين في المخابز والمطاحن للتأكد من ضبط دورة العمل وانتظامها مع بدء العمل بمنظومة إنتاج الخبز الجديدة.

من جانبه قال محمد سويد مستشار وزير التموين ، لـ«صوت الأمة»، إن قرار وقف الدقيق المقدم للمخابز يأتي في إطار إجراءات الحكومة لتضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز، موضحا أن القرار سيقلل من الرقابة على المخابز.

وأضاف سويد أن القرار سيرفع من جودة الرغيف لأنه سيجبر المخبز على إنتاجه في أفضل شكل لأنه إذا لم يبيعه للمواطن فلن يجد من يقوم بشرائه حيث أنه علي الرغم من أنه يبيعه للمواطن ب5 قروش إلا أنه يحاسب الدولة عليه ب60 قرشا ولن يجد من يبيع له الرغيف بنفس السعر.

في السياق ذاته قال سويد،  المواطن هو صاحب القرار الوحيد في المنظومة بذلك وبيده أن يأخذ رغيف الخبز أو أن يتركه لصاحب المخبز إذا لم يجده مطابق للمواصفات وان يبلغ الوزارة بأي تلاعب .

 

اقرأ أيضا..

«بقالي التموين» ترصد ظاهرة «تسليم الماكينات» اعتراضا على صرف السلع نقدًا للبدالين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة